قفز صافي أرباح شركة «المملكة القابضة» السعودية بنسبة 112 في المائة، إلى 624 مليون ريال (166 مليون دولار)، خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة مع 293.9 مليون ريال (78 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام السابق، رغم تراجع الإيرادات بمعدل 6.6 في المائة.

وأرجعت الشركة أسباب النمو في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية «تداول»، إلى ارتفاع الحصة من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، والانخفاض في النفقات المالية ومصاريف ضريبة الاستقطاع وضريبة الدخل، بالإضافة إلى الزيادة في مكاسب أخرى بالصافي.

في المقابل، كان هناك انخفاض في إيرادات توزيعات الأرباح، وإيرادات التمويل، إلى جانب الارتفاع في مصروف الزكاة، والمصاريف العمومية والإدارية والتسويقية، والتكاليف التشغيلية الأخرى، وتراجع إيرادات الفنادق.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي بمقدار 6.6 في المائة، إلى 647 مليون ريال، مقارنة مع 693.7 مليون ريال سجلتها في الفترة المماثلة من العام السابق.

وعلى أساس فصلي، تضاعف صافي ربح «المملكة القابضة» بنسبة 218 في المائة، حيث كان قد بلغ 196 مليون ريال في الربع الأول من عام 2024.

وأشارت «المملكة القابضة»، التي تستثمر في الشركات المحلية والعالمية، إلى أن ربحية السهم زادت خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 0.22 ريال، مقارنة مع 0.13 ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *