أنهت بولندا، بطلة أوروبا، انتظاراً دام 48 عاماً، وتأهّلت إلى نهائي الكرة الطائرة للرجال بأولمبياد باريس 2024، بعدما تغلّبت على الولايات المتحدة، الأربعاء، بالدور نصف النهائي، في مباراة مثيرة من 5 مجموعات.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، باتت بولندا على بُعد خطوة واحدة من التتويج بالذهبية للمرة الأولى منذ عام 1976، ولعب ويلفريدو ليون دور البطولة بتسجيل 26 نقطة في فوز بولندا على أميركا 25 – 23 و25 – 27 و14 – 25 و25 – 23 و15 – 13.

وتلتقي بولندا، التي ودّعت الأولمبياد من دور الثمانية في الدورات الأخيرة منذ 2004، في النهائي مع الفائز في المواجهة الأخرى بالدور نصف النهائي بين إيطاليا وفرنسا حاملة اللقب.

من جانبه، قال ليون: «كنا مستعدّين لخوض مباراة طويلة اليوم، كان متوقعاً أن يقاتلوا بقوة، وقد فعلوا، لذلك هذا ما كنا نتوقعه، ولسوء حظهم فُزنا بهذه المباراة، وأنا سعيد ومتحمس حقاً».

وأضاف نجم بولندا: «يمكنك أن تتخيل مدى صعوبة المنافسة من أجل الوصول لهذه البطولة أولاً، ثم الوصول إلى النهائي، الآن نحن في النهائي، مباراة اليوم قد انتهت بالفعل؛ لذا نحتاج إلى التركيز الآن على المباراة النهائية».

وتابع: «صدّقوني، سنخطو خطوة كبيرة في التاريخ، ومن الناحية الشخصية بالنسبة لي سأقوم بخطوة كبيرة في التاريخ أيضاً؛ لذا لا أستطيع انتظار هذا».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *