كافح العداء الأميركي كوينسي هول بقوة في الأمتار الأخيرة ليحرز الأربعاء الميدالية الذهبية لسباق 400 متر ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد باريس 2024.

ووفقاً لوكالة رويترز, احتل البريطاني ماثيو هودسون-سميث المركز الثاني ليحرز الفضية وتلاه الزامبي موزالا ساموكونجا في المركز الثالث لينتزع البرونزية.

وكاد هودسون-سميث أن يحرز أول ذهبية لبلاده في السباق منذ أن توج بها إريك ليدل في باريس قبل 100 عام، لكن هول تألق في الأمتار الأخيرة ليتفوق عليه مسجلا 43.40 ثانية وهو أفضل رقم شخصي له.

وأهدى هول الولايات المتحدة أول ذهبية لها في السباق منذ تتويج لاشون ميريت في أولمبياد 2008.

وحطم هودسون-سميث الرقم القياسي الأوروبي المسجل باسمه بعدما أنهى سباق اليوم في 43.44 ثانية.

وكذلك حطم الزامبي ساموكونجا (21 عاما) الرقم القياسي لبلاده للمرة الثانية بعدما سجل 43.74 ثانية.

وقطع أصحاب المراكز الخمسة الأولى السباق خلال أقل من 44 ثانية.

وبدا هول، الذي حصل على الميدالية البرونزية متأخرا عن الجمايكي أنطونيو واتسون وهودسون-سميث في بطولة العالم العام الماضي، خارج المنافسة عندما وصل إلى الجزء الأخير من السباق محتلا المركز الرابع، بينما كان هودسون-سميث في طريقه للحصول على أول ذهبية عالمية له في مسيرة عانى خلالها من الإصابات.

لكن هول قدم انطلاقة هائلة خلال آخر 30 مترا وتجاوز الجميع ليحقق الفوز ويصبح رابع أسرع عداء في تاريخ السباق خلف حامل الرقم القياسي العالمي وايد فان نيكيرك (43.03 ثانية) ومايكل جونسون (43.18 ثانية) وبوتش رينولدز (43.29 ثانية)، ويليه هودسون-سميث في المركز الخامس.

وارتفع رصيد الولايات المتحدة في السباق بذلك إلى 19 ذهبية و13 فضية و11 برونزية، بإجمالي 38 ميدالية، وتليها بريطانيا في المركز الثاني برصيد ذهبيتين ضمن إجمالي ثماني ميداليات.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *