تعاقد نادي مرسيليا لكرة القدم مع لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني الشاب، فالنتين كاربوني، قادماً من إنتر الإيطالي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، وفقاً لما أعلنه نادي الجنوب الفرنسي، الأربعاء.

الصفقة هي السادسة لصاحب المركز الثامن في الدوري الفرنسي الموسم الماضي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعد المدافعَين ليليان براسييه والكندي ديريك كورنيليوس، ولاعبيّ الوسط؛ الكندي الآخر إسماعيل كونيه والدنماركي بيار-إميل هويبيرغ، والجناح الإنجليزي مايسون غرينوود.

وُلد كاربوني في الأرجنتين عام 2005، وبدأ مسيرته في إيطاليا مع نادي كاتانيا قبل الانتقال إلى إنتر، حيث سجّل ظهوره الأول على المستوى الاحترافي في أكتوبر (تشرين الأول) 2022.

وبعد مباريات قليلة مع الفريق الأزرق والأسود، التحق في الموسم الماضي بمونتسا على سبيل الإعارة، وسجّل هدفين وصنع أربعة أهداف في 32 مباراة.

وخاض لاعب الوسط الهجومي الشاب مباراته الأولى مع بطل العالم منتخب الأرجنتين في مارس (أذار) 2024، قبل أن يُتوّج معه بلقب كوبا أميركا في يوليو (تموز) الماضي.

ولم يكشف مرسيليا عن قيمة خيار الشراء، لكن وسائل إعلامٍ رياضيةٍ عديدةٍ قدّرته بـ36 مليون يورو (39.28 مليون دولار)، بالإضافة إلى بند إعادة شراء إنتر للاعب بقيمة 40 مليون يورو (43.65 مليون دولار).

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *