يتطلع المنتخب الإسباني لكرة القدم للرجال للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية بعد انتظار 32 عاماً عندما يصطدم بمنتخب فرنسا المضيفة في النهائي غداً (الجمعة) على ملعب «بارك دي برانس».

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تأمل إسبانيا في تكليل صيف رائع فاز فيه الفريق الأول وفريق تحت الـ19 عاماً ببطولة أوروبا، بعد أقل من عام من فوزها أيضاً بدوري الأمم الأوروبية.

من جانبه، قال سانتياغو دينيا مدرب منتخب إسبانيا، إن فريقه يدرك أنه في وضع مثالي للظفر بالقطعة المفقودة في خزائنهم «المليئة بالكؤوس اللامعة».

وأوضح دينيا في مؤتمر صحافي الخميس: «نحن سعداء بأننا أصبحنا مقياساً في أوروبا والعالم، إنها مهمة تم إنجازها لسنوات. لقد تحسنا وواصلنا العمل، ونؤمن بطريقة لعبنا وتشكيلة اللاعبين الذين يمثلوننا»، مضيفاً: «إذا كنا ننتظر الميدالية الذهبية لسنوات عديدة، فهي تشكل تحدياً ومزيداً من الإثارة».

بدوره، أكد قائد المنتخب أبيل رويز أن «غياب الذهبية عن خزائن إسبانيا منذ أولمبياد برشلونة 1992 يمثل حافزاً إضافياً للفريق».

وقال رويز: «نحن متحمسون، ونعلم أن (الذهب) شيء مهم جداً بالنسبة للبلاد وبالنسبة لنا. إنه أمر قد يكون تاريخياً، وقد كافحنا من أجله كثيراً، لقد أقمنا معسكراً تدريبياً لمدة 40 يوماً، وهو ما يتطلب الكثير من الجهد. نحن نتطلع حقاً إلى المباراة النهائية».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *