أكد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، الخميس، أن السعودية تلعب دوراً محورياً ومهماً في مسيرة دعم العمل العربي المشترك، وتبذل جهوداً حثيثة لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

ونوّه العسومي عقب لقائه السفير عبد العزيز المطر، مندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية في القاهرة، بالمواقف المشرفة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تجاه القضايا العربية وخاصة الفلسطينية، وما يبذله من جهود مقدرة لوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وأعرب عن سعادته بمقابلة الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في جدة الثلاثاء، وتسليمه وسام «القائد» الذي يُعد أرفع الأوسمة التي يمنحها البرلمان للقادة؛ وذلك تقديراً وعرفاناً من الشعب العربي لمواقفه الرائدة والمُشرّفة في الدفاع عن القضايا العربية، وتعزيز العمل المشترك.

الأمير محمد بن سلمان لدى تسلمه وسام «القائد» من عادل العسومي في جدة الثلاثاء (واس)

من جانبه، أكد السفير المطر دعم السعودية للبرلمان العربي، منوهاً بدوره في دعم وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية للإسهام في حل القضايا العربية.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض التعاون القائم بين السعودية والبرلمان، والعمل العربي المشترك في المجال، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات.

742943 دور السعودية محوري في تعزيز العمل المشترك
السفير عبد العزيز المطر مستقبلاً عادل العسومي في القاهرة (حساب الوفد السعودي على إكس)

كان العسومي قد أوضح عبر حسابه على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، أن الوسام يأتي أيضاً تقديراً للإنجازات التنموية الشاملة والنهضة الحضارية المُشرِقة التي حققتها السعودية في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين وولي العهد.

وأضاف: «إن الشعب العربي يرى في الأمير محمد بن سلمان، أملاً مُشرقاً لمستقبل أمة عظيمة، ورمزاً للإرادة الصلبة والعزيمة القوية، ونموذجاً لقائدٍ مُلهمٍ يستشرف آفاق المستقبل بعقلية طموحة ورؤية ثاقبة مستنيرة».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *