أعلن دوغ إيمهوف زوج نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، الخميس، عن مساهمة استثنائية من الولايات المتحدة في برنامج «اليونيسكو» لمكافحة معاداة السامية.

وقال خلال مؤتمر صحافي في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة بباريس: «بقيادة الرئيس (جو) بايدن ونائبة الرئيس هاريس، زوجتي، لا نكتفي بإدانة الكراهية والتعصب، بل نتخذ إجراءات».

وأعلن المحامي البالغ من العمر 59 عاماً عن «مساهمة طوعية» بقيمة 2.2 مليون دولار (نحو مليونَي يورو) من الولايات المتحدة لتمويل أنشطة «اليونيسكو» لمكافحة معاداة السامية، إلى جانب المديرة العامة للمنظمة الدولية أودري أزولاي.

وسيتم استخدام هذه الأموال لتمويل تدريب معلمين ومدرسين، وكذلك إجراءات، لمنع معاداة السامية في المدارس.

وأضاف: «مسألة معاداة السامية والكراهية تمسني بعمق كيهودي».

وقال إيمهوف: «نشهد تصاعداً لمعاداة السامية في جميع أنحاء العالم (…) نراها في كل مكان، في شوارعنا وأماكن عبادتنا وجامعاتنا وأسواقنا وكذلك عبر الإنترنت».

كما ذكّر بعودة الولايات المتحدة إلى «اليونيسكو» قبل عام في يوليو (تموز) 2023، بعد غياب خمس سنوات إثر انسحابها بقرار من دونالد ترمب.

في حال انتخابها في نوفمبر (تشرين الثاني)، ستكون كامالا هاريس أول امرأة تتولى رئاسة الولايات المتحدة منذ ما يقارب قرنين ونصف القرن، علماً أنها حالياً أول شخص أسود وآسيوي يتولى منصب نائب الرئيس.

وألقى إيمهوف سلسلة خطابات ندد فيها بمعاداة السامية، في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة «حماس» في 7 أكتوبر (تشرين الأول) ضد إسرائيل وأسفر عن مقتل 1198 شخصاً معظمهم من المدنيين، وفقاً لحصيلة لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» استناداً إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

ورداً على ذلك، شنت إسرائيل هجوماً على قطاع غزة أدى حتى الآن إلى مقتل نحو 40 ألف شخص، وفقاً لأرقام وزارة الصحة التابعة لـ«حماس».

ودعت كامالا هاريس علناً إسرائيل إلى تجنيب المدنيين المعاناة في قطاع غزة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *