انتهى تشغيل Sam Ponder الذي دام 13 عامًا تقريبًا في ESPN هذا الأسبوع. في يوم الخميس، ذكرت صحيفة The Athletic أن الشبكة انفصلت عن مضيف برنامج “Sunday NFL Countdown”.

يُعتقد أن بوندر كان لديها الوقت المتبقي في عقدها المكون من سبعة أرقام. ومع ذلك، فإن الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة لاستكشاف الفرص المتاحة لخفض التكاليف مع اقتراب نهاية السنة المالية للمنظمة، دفعت إلى اتخاذ قرار بطرد المضيف التلفزيوني، وفقًا لصحيفة The Athletic. وقال مصدر مطلع على إقالة بوندر لشبكة فوكس نيوز ديجيتال إن ذلك كان قرارًا تجاريًا.

سباح كنتاكي السابق ومضيف برنامج OutKick’s “مكاسب للفتيات” طرح البودكاست فكرة مختلفة حول قرار ESPN بالانتقال من Ponder.

انقر هنا لمزيد من التغطية الرياضية على FOXNEWS.COM

تتحدث سامانثا بوندر في جلسة الأسئلة والأجوبة داخل اللعبة التي قدمها IFA في 2 فبراير 2018، في مينيابوليس، مينيسوتا. (ثاديوس ماك آدامز / WireImage)

“لذلك قامت ESPN بطرد سام بوندر، المرأة الوحيدة في الشبكة التي قالت علنًا أن الرجال لا ينتمون إلى الرياضات النسائية. قبل 3 أسابيع من موسم كرة القدم؟” ونشرت جاينز على موقع X، تويتر سابقًا، يوم الخميس. “سام هي واحدة من أجمل النساء الحقيقيات اللاتي التقيت بهن على الإطلاق، إلى جانب سيج ستيل التي كان لها مصير مماثل…. ليس من قبيل الصدفة.”

ودافع جاينز كذلك عن بوندر وقال إن المذيعة التلفزيونية كانت “رائعة في وظيفتها”.

وقالت جاينز خلال حلقة حديثة من برنامج “Gaines for Girls”: “لقد رأينا هذا الأسبوع فقط سام بوندر، واحدة من – لقد كان من دواعي سروري أن أتمكن من قضاء بعض الوقت معها”.

“واحدة من أجمل الأشخاص اللطيفين والصادقين والصادقين الذين يمكن أن تقابلهم على المستوى الشخصي، بالطبع إنها مذهلة في وظيفتها. لقد رأينا هذا الأسبوع حيث ESPN، نعم هذا صحيح، ESPN، المملوكة لشركة Disney of Disney بالطبع، طرد سام بوندر.”

ESPN تتخلى عن المضيفين لفترة طويلة في تغيير كبير

عارض جاينز الاعتقاد بأن بوندر قد تم التخلي عنه لأسباب تتعلق بالميزانية، وسلط الضوء على الحالات التي شارك فيها المضيف الرياضي منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي حول الرياضيين المتحولين جنسياً المشاركين في الرياضات النسائية.

“كان هذا خبرًا جديدًا بالنسبة لي، كنت أبحث عن السبب، قالوا إن هذا كان من أجل تخفيضات الميزانية، لكن لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن سام بوندر كانت الموظفة الحالية الوحيدة، والموظفة الحالية الوحيدة في ESPN التي كانت على استعداد لـ أعلن علنًا أن الرجال لا ينتمون إلى الرياضات النسائية، قبل عام تقريبًا، اقتبست سام إحدى تغريداتي التي تتحدث عن إدارة بايدن والباب التاسع وما كانوا يفعلونه تجاه هذا الحكم الذي يلغي فعليًا الباب التاسع.

Riley-Gaines2 تقترح رايلي جاينز أن إقالة سام بوندر من ESPN تمحورت حول آرائها حول حماية الرياضة النسائية

السباح السابق في جامعة كنتاكي رايلي جاينز يتحدث في إحدى الفعاليات. (مايكل كليفنجر / كوريير جورنال / شبكة يو إس إيه توداي)

“لقد اقتبست إحدى تغريداتي وقالت إنه ليس من الكراهية المطالبة بالعدالة في الرياضة للفتيات. ثم نانسي أرمور، كاتبة العمود في USA Today، هاجمت بعد ذلك بوندر بسبب آرائها. وادعت أن آرائها تعكس التعصب وأنها كانت خدعة”. تأمل، لقد كانت مضيفة برنامج NFL Countdown على ESPN منذ عام 2017، ثم تابعت بعد ذلك الرد على هذه المقالة التي كتبتها نانسي أرمور قائلة إن علم الأحياء ليس تعصبًا، بل ومضت لتقول إن حب الأشخاص لا يتطلب غياب الحدود. قطعاً.”

قارن جاينز أيضًا إقالة بوندر بخروج مذيع “SportsCenter” السابق Sage Steele من الشبكة.

“لكنها الآن تلقت علاج Sage Steele، وعلاج David Pollack، وكلاهما ضيفان تمت مقابلتهما في البث الصوتي لـ Gaines for Girls ولذا فإنني أشجعك على العودة والاستماع إلى تلك الحلقات. كل هذا لأقوله، ESPN هي نكتة، نحن نقف بالتأكيد مع سام بوندر مرة أخرى، واحدة من أكثر النساء الرائعات اللاتي قابلتهن على الإطلاق، لذا فهي خسارة ESPN بلا شك [on] قدميها، ستكون بخير لنفسها.”

Sage-Steele2 تقترح رايلي جاينز أن إقالة سام بوندر من ESPN تمحورت حول آرائها حول حماية الرياضة النسائية

يتحدث سيج ستيل، مذيع قناة ESPN آنذاك، أثناء المباراة الرابعة من نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين بين تورونتو رابتورز وغولدن ستايت ووريورز في 7 يونيو 2019، في أوراكل أرينا في أوكلاند، كاليفورنيا. (راي جوزو الثاني/NBAE عبر Getty Images)

رفعت ستيل دعوى قضائية ضد صاحب عملها آنذاك بعد أن زعمت أن ESPN أوقفتها عن العمل انتقامًا من التصريحات التي أدلت بها فيما يتعلق بتفويض لقاح ديزني لكوفيد-19 أثناء ظهور البودكاست. ديزني هي الشركة الأم لـ ESPN.

قالت ستيل في سبتمبر 2021 عندما كانت ضيفة على البودكاست “Uncut” الخاص بلاعب الوسط في اتحاد كرة القدم الأميركي جاي كاتلر: “أنا أحترم قرار الجميع، أنا أحترمه حقًا، ولكن التفويض به أمر مريض”.

“إنه أمر مخيف بالنسبة لي من نواحٍ عديدة. لكن لدي وظيفة، وظيفة أحبها، وبصراحة، وظيفة أحتاجها. ولكن، مرة أخرى، أنا أحبها. لست متفاجئًا من وصول الأمر إلى هذه النقطة وخاصة مع شركة ديزني العالمية.

بعد فترة وجيزة من التوصل إلى تسوية مع ESPN في عام 2023، أعلنت Sage خروجها من الشركة بعد 16 عامًا.

قرر ستيل الرحيل ما وصفته بـ “وظيفة أحلامها” على أمل أن تتمكن من ممارسة “حقوق التعديل الأول لها بحرية أكبر”.

كما قدم ستيل الدعم لـ Ponder يوم الجمعة وأعرب عن سعادته بشأن الآفاق المستقبلية لموظف ESPN السابق الآن.

وقال ستيل في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي: “هذه خسارة أخرى لـ ESPN، لكنها مكسب لبقية العالم حرفيًا لأنك الآن ستشاهد Sam Ponder الحقيقي”. “سيظهر كل شيء، وآمل أن تكوني مستعدة. إنها جوهرة”.

رد فعل مؤسس Barstool Sports Dave Portnoy أيضًا على نبأ طرد Ponder.

“لا توجد زجاجة Sam Ponder، هل تصدق ذلك؟” قال بورتنوي يوم الخميس. “اسمع، لقد أطلقت الطلقة الأولى على سام بوندر. هل كان ذلك مزاحًا؟ نعم. هل أعتقد أنها وESPN بالغتا في رد فعلهما؟ أعرف ذلك. لكنني عادلة. وقد قلت هذا عن بوندر، ودفن الفأس، ودفن الأحقاد ليس لدي زجاجة شمبانيا لها.”

تورط Ponder وPortnoy في نزاع في عام 2018. قبل وقت قصير من الموعد المقرر للعرض الأول لمسلسل Barstool Van Talk على ESPN، اقترح Portnoy أن Ponder كان العامل المحفز وراء زوال العرض، مما أدى إلى حرب كلامية بين الاثنين. تم إلغاء “Barstool Van Talk” بعد حلقة واحدة فقط.

f5ee1395-Sam-Ponder تقترح رايلي جاينز أن إقالة سام بوندر من ESPN تمحورت حول آرائها حول حماية الرياضة النسائية

يحضر Sam Ponder SiriusXM في Super Bowl LVII في 10 فبراير 2023، في فينيكس، أريزونا. (سيندي أورد / غيتي إيماجز لـ SiriusXM)

لم تكن بوندر الشخصية البارزة الوحيدة في ESPN التي عبرت علنًا عن آرائها حول الرياضيين المتحولين جنسياً. مع تزايد الجدل الدائر حول الملاكم الأولمبي إيمان خليف، شارك دان أورلوفسكي، محلل اتحاد كرة القدم الأميركي، منشورًا على موقع X جاء فيه “احموا بناتنا”. قام أورلوفسكي بحذف المنشور لاحقًا.

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

قال كيرك هيربستريت، المحلل في برنامج “College GameDay” منذ فترة طويلة، إنه لم يعد يخطط “لعض لسانه” بشأن مشاركة الرياضيين في الرياضة.

وقال هيربستريت يوم الثلاثاء خلال ظهوره في برنامج “Don’t @ Me! with Dan Dakich” على قناة OutKick: “يبدو الأمر كما لو أن هناك مجموعتين مختلفتين من القواعد”.

“… وإذا كانت لديك وجهة نظر أكثر تقليدية بعض الشيء – فأنا رجل مسيحي، يبدو الأمر كما لو أن هناك مجموعة مختلفة من القواعد لوجهة النظر هذه ومن الصعب مجرد إدارة الخد الآخر مرة بعد مرة بعد مرة. لم أهتم حقًا.”

لم تتناول Ponder بعد قرار ESPN بالانفصال عنها علنًا.

قامت ESPN أيضًا بطرد لاعب الوسط السابق في اتحاد كرة القدم الأميركي روبرت جريفين الثالث يوم الخميس. انضم إلى الشركة في عام 2022 وعمل كمحلل في “NFL Live”. كان أيضًا محللًا لكرة القدم الجامعية وظهر في برنامج “Monday Night Countdown”. تم اختيار مركز فيلادلفيا إيجلز السابق جيسون كيلسي كبديل لجريفين في عرض ما قبل المباراة NFL الذي يدخل موسم 2024.

اتبع فوكس نيوز ديجيتال التغطية الرياضية على X، والاشتراك في النشرة الإخبارية لـ Fox News Sports Huddle.



Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *