أقر لويس هاميلتون، سائق «مرسيدس»، المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا1» للسيارات، بأن لحظات من الشك انتابته بعدما خاض الموسم الثاني توالياً دون تحقيق أي انتصار. وقال السائق البريطاني البالغ من العمر 38 عاماً في مقابلة مع «هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)»، الأربعاء، إنه من الطبيعي طرح مثل هذه الأسئلة.

وفاز هاميلتون ببطولة العالم 7 مرات، وهو أنجح سائق في تاريخ البطولة.

وقال البريطاني، الذي أنهى الموسم في المركز الثالث بالترتيب العام: «عندما تمر بمواسم صعبة مثل هذا الموسم، تنتابك لحظات من الشك، وتتساءل: هل المشكلة في أم في السيارة؟ هل يمكنني المنافسة؟ هل فقدت لمستي؟… لأنك تفتقد ذلك الشيء السحري، حيث تجتمع كل الأشياء معاً: أنت والسيارة وتلك الشرارة… إنه أمر استثنائي، وهو ما تبحث عنه».

وأضاف: «أنا مجرد إنسان، وإذا أخبرك أي شخص في العالم بأنه لا يملك هذه الأشياء، فهو في حالة إنكار. نحن جميعاً بشر».

هاميلتون اشتكى لفريق «مرسيدس» لكن دون فائدة (إ.ب.أ)

وكان آخر انتصار حققه هاميلتون الفوز بسباق في السعودية في ديسمبر (كانون الأول) 2021 عندما كان يتنافس مع سائق «رد بول»، ماكس فيرستابن، على اللقب، حيث انتصر السائق الهولندي في النهاية في ظروف مثيرة للجدل في أبوظبي.

وفاز فيرستابن وفريقه باللقبين العام الماضي واستمتعوا بالموسم الأكثر هيمنة على الإطلاق هذا العام، حيث فاز «رد بول» في 21 سباقاً من أصل 22، وحقق بطل العالم 3 مرات رقماً قياسياً بالفوز في 19 سباقاً منها.

وقال هاميلتون إنه كان يعرف أنه سيكون عاماً صعباً آخر قبل أن يبدأ عندما اختبر السيارة ولم يشعر بأي اختلاف.

433048 لا أعرف... هل أنا المشكلة أم السيارة؟
سيارة «مرسيدس» التي شارك بها هاميلتون في سباق أبوظبي (أ.ف.ب)

وكان البريطاني يشكو بالفعل في السباق الافتتاحي بالبحرين من أن فريق «مرسيدس» يسير في الاتجاه الخاطئ، ولم يستمع له المسؤولون.

وعدل الفريق، الذي أنهى العام في المركز الثاني في الترتيب العام، تصوره لعام 2024 منذ ذلك الحين؛ حيث قال توتو فولف رئيس «مرسيدس» في أبوظبي مطلع الأسبوع الحالي إنه سيتم تغيير كل المكونات تقريباً.

وقال هاميلتون: «أعتقد أن لدينا الآن من يرشدنا، وهذا ما كان ينقصنا لمدة عامين، لكن طريق الوصول لن يكون خطاً مستقيماً».

وأضاف: «أعتقد أننا نفهم السيارة حالياً بشكل أفضل. لقد طوروا أدوات رائعة في الخلفية، لذا، بطبيعة الحال، أنا متفائل، لكنني لن أحبس أنفاسي».

ووقع هاميلتون عقداً جديداً في أغسطس (آب) يستمر حتى نهاية 2025، مما يعني أنه سيواصل المنافسة في السباقات حتى الأربعينات من عمره إذا أكمل هذا العقد.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *