تحت زخات المطر، ووسط حضور جماهيري مذهل، افتتحت منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم في جدة بعد حفل رائع في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية قبل دقائق من انطلاق مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي النيوزيلندي اليوم الثلاثاء.

وأعطت الألعاب النارية شارة بداية حفل الافتتاح الذي اعتمد على الليزر والأضواء مع 7 لافتات للإعلان عن الأندية المشاركة في البطولة، مع كتابة عبارة «هلا بالأبطال» على أرض الملعب.

جماهير الاتحاد سجلت حضورها منذ وقت مبكر في ملعب المباراة (رويترز)

وتشارك في البطولة أندية الاتحاد، بصفته بطل دوري البلد المضيف السعودية، وأوكلاند، والأهلي المصري بطل أفريقيا، وفلومينينسي البرازيلي بطل كأس كوبا ليبرتادوريس، وكلوب ليون المكسيكي بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، وأوراوا رد دياموندز الياباني بطل آسيا، بالإضافة إلى مانشستر سيتي بطل أوروبا والمرشح الأول للقب.

وأحيا حفل افتتاح النسخة رقم 20 من البطولة فريق «سويدش هاوس مافيا» السويدي، ومغني الراب الأميركي بوستا رايمز. وكان الاتحاد الدولي (الفيفا) اختار المغنية الأميركية بيبي ريكسا لتكون صوت البطولة وتغني الأغنية الرسمية «إيتس أون».

وقالت ريكسا التي ترشحت أربع مرات لجائزة غرامي المرموقة: «تقديم أغنية البطولة هذا العام كان أمراً رائعاً، وبمثابة فرصة العمر، وأنا سعيدة جداً لأن الجماهير ستستمع إلى الأغنية الرسمية على امتداد مباريات بطولة كأس العالم للأندية».

ورسمت جماهير الاتحاد صورة رائعة من الدعم والمؤازرة لفريقها عبر المدرجات، إذ لم تتوقف أهازيجها طوال الوقت ومنحت لاعبيها دافعاً معنوياً كبيراً للمباراة الافتتاحية.

450814 أهازيج الاتحاديين والألعاب النارية تدشن ليالي جدة المونديالية
ملعب الجوهرة في جدة ظهر بحلة جديدة بمناسبة البطولة العالمية (أ.ب)

وتختتم البطولة في 22 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، كما أنها المرة الأخيرة التي ستقام بنظامها القديم بعد قرار الفيفا بزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 32 فريقاً من النسخة المقبلة التي تستضيفها الولايات المتحدة في 2025 على أن تقام كل أربعة أعوام.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم اختار قط الرمال «هدَّاف»، ليكون التميمة الرسمية لكأس العالم للأندية، مجسداً الروح الرياضية، ومبدأ أن كرة القدم هي للجميع، ويساعد بحضوره على رفع مستوى الحماس والتنافس بسلسلة من الفعاليات الترويجية في جدة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *