مونديال الأندية: السيتي يحسم مواجهة أوراوا في 15 دقيقة    

ضرب مانشستر سيتي موعدا ناريا مع فلومينينسي البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية 2023 بجدة، وذلك عقب فوزه على أوراوا الياباني بثلاثية في مواجهة نصف نهائي البطولة التي جرت على ملعب الجوهرة المشعة بحضور الآلاف من عشاق العملاق الأوروبي.

واكتفى مانشستر سيتي بربع ساعة من اللعب السريع ليفوز 3- صفر على أوراوا ويتأهل دون عناء إلى نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل.

فودين يقود هجمه إنجليزية وسط مضايقة يابانية (تصوير: علي خمج)

ويسعى بطل أوروبا إلى إكمال السداسية التاريخية للانضمام إلى برشلونة وبايرن ميونيخ وهما فقط من فعلا ذلك في 2009 و2020 على الترتيب.

ويقف فلومينينسي البرازيلي عقبة أمام آمال بيب غوارديولا مدرب سيتي في أن يكون أول مدرب يحقق السداسية مرتين عندما يلتقي الفريقان يوم الجمعة.

وقدم سيتي أداء سريعا خلال ربع ساعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول وحتى الدقيقة 59 ليحسم المواجهة أمام نظيره الياباني.

وانتظر سيتي ليفتتح التسجيل بواسطة ماريوس هويبراتن بالخطأ في مرماه من أول هجمة سريعة للفريق قبل الاستراحة مباشرة.

460451 فينغر رداً على انتقادات نظام مونديال الأندية: نعم الجدول مزدحم... ولكن!
الهولندي ناثان أكي لاعب مان سيتي يصطدم بالياباني تومواكي (أ.ب)

وعزز فريق المدرب بيب غوارديولا تفوقه بهدفين في غضون سبع دقائق بعد الاستراحة أولهما من ماتيو كوفاتشيتش في الدقيقة 52، بينما جاء ثانيهما بتسديدة من برناردو سيلفا.

وكاد الحارس إيدرسون أن يكلف سيتي هدفا مبكرا عندما فشل في السيطرة على تمريرة من زميله مانويل أكانجي، وحاول جوزيه كانتي خطف الكرة لكن الحارس البرازيلي أمسك بالكرة.

وأطاح برناردو سيلفا بتسديدة فوق المرمى بعد تمريرة من جاك غريليش بعد ربع ساعة من البداية، مع استحواذ سيتي على الكرة، واكتفاء بطل آسيا بالهجمات المرتدة.

وبطريقة مشابهة وضع غريليش كرة إلى سيلفا خلف الدفاع لكن تسديدة اللاعب البرتغالي ذهبت في يد شوساكو نيشيكاوا.

وافتقرت هجمات سيتي للخطورة، وكانت أبرز فرصة بتسديدة من ماتيوس نونيز بعد مراوغة أحد المدافعين ليبعدها نيشيكاوا إلى ركنية في الدقيقة 31.

ووصلت نسبة استحواذ بطل أوروبا على الكرة إلى أكثر من 80 بالمائة، وسدد فيل فودن كرة أنقذها نيشيكاوا، وبعد ذلك بقليل تصدى الحارس الياباني لتسديدة أخرى من نونيز.

ومن أول هجمة سريعة لسيتي انطلق نونيز في الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى سيلفا الذي أعادها إلى مواطنه البرتغالي ليرسل تمريرة عرضية حولها المدافع هويبراتن بالخطأ في مرماه.

ومثلما أنهى بطل إنجلترا الشوط الأول افتتح الشوط الثاني، فمن تمريرة رائعة من كايل ووكر وسط ثنائي دفاع أوراوا، وجد كوفاتشيتش نفسه في مواجهة الحارس ليهز الشباك بسهولة.

460452 فينغر رداً على انتقادات نظام مونديال الأندية: نعم الجدول مزدحم... ولكن!
نيران صديقة خلف الهدف الأول لمان سيتي (تصوير: علي خمج)

وأضاع سيلفا فرصة تعزيز تفوق سيتي عندما اكتفى بوضع تمريرة غريليش العرضية بضربة رأس بجوار المرمى في الدقيقة 57.

وبدا أن سيتي عثر على نقطة الضعف في دفاع أوراوا، فبطريقة مشابهة للهدف الثاني أرسل نيثن آكي تمريرة إلى المنطلق نونيز ليسدد كرة أبعدها نيشيكاوا لتصل إلى سيلفا الذي سددها داخل الشباك.

وأضاع غريليش فرصة إحراز الهدف الرابع لسيتي بغرابة بعد تمريرة بكعب القدم من فودن، لكن لاعب إنجلترا فضل مراوغة الحارس بدلا من التسديد في الشباك مباشرة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *