أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم (الخميس)، اعتراض مسيّرة قال إنها أُطلقت من لبنان نحو شمال إسرائيل، وفق ما أفادت «وكالة أنباء العالم العربي».

وقال الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، إنه أطلق صفارات الإنذار في شمال البلاد، مع استمرار القصف المتبادل عبر الحدود مع لبنان.

وأكدت أستراليا، اليوم، مقتل اثنين من مواطنيها في ضربة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان، وأشارت إلى أنها تحقق في قول «حزب الله» إن أحدهما كان على صلة بالجماعة المسلحة، وفقاً لـ«رويترز».

وقال مارك دريفوس، القائم بأعمال وزير الخارجية، في مؤتمر صحافي: «سنواصل التحقيق بشأن هذا الشخص بالتحديد الذي ادعى (حزب الله) أنه على صلة به». وأضاف: «حزب الله أعلن أن هذا الأسترالي هو أحد مقاتليه. تحقيقاتنا مستمرة». وتابع دريفوس: «حزب الله منظمة إرهابية مدرجة في أستراليا»، ويعد تقديم الدعم المالي لها أو القتال في صفوفها جريمة لأي أسترالي.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لـ«رويترز»، أمس (الأربعاء)، إن ضربة جوية إسرائيلية على منطقة سكنية في جنوب لبنان أسفرت عن مقتل رجل لبناني أسترالي وزوجته وأخيه المنتمي لـ«حزب الله».

وتفجر القصف المتبادل عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية و«حزب الله» وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من ناحية أخرى في أعقاب اندلاع الحرب بقطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *