قال الجيش الباكستاني، في بيان، إن 5 إرهابيين، من بينهم قيادي، قُتلوا في عملية، استناداً إلى معلومات استخباراتية في منطقة وزيرستان الشمالية، في إقليم باختونخوا، شمال غربي البلاد، الجمعة.

جنود الجيش الباكستاني في حالة استنفار عقب تفجير إرهابي خارج مسجد الشرطة في بيشاور (إ.ب.أ)

ووفقاً للبيان، نفَّذ هؤلاء الإرهابيون عدة عمليات ضد قوات الأمن، إضافة إلى ممارسة الابتزاز والقتل ضد المدنيين الأبرياء، حسب قناة «جيو نيوز» الباكستانية في موقعها الإلكتروني.

وأفاد البيان بأن الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم كانوا مطلوبين لدى أجهزة الأمن، لتورطهم في تنفيذ كثير من الأعمال الإرهابية؛ مشيراً إلى أن الفرقة العسكرية صادرت خلال العملية أسلحة وذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين.

وتابع البيان: «تم أيضاً ضبط أسلحة وذخيرة خلال العملية». وقال «المعهد الباكستاني لدراسات الصراع والأمن»، إن البلاد شهدت في عام 2023 ارتفاعاً مثيراً للقلق في الهجمات الانتحارية من جانب الإرهابيين؛ حيث وصلت إلى أعلى مستوى منذ عام 2014.

474326 الجيش الباكستاني يقضي على 5 إرهابيين
لاجئون أفغان ينتظرون التسجيل في مخيم بالقرب من الحدود الباكستانية الأفغانية في تورخام بأفغانستان السبت 4 نوفمبر 2023 (أ.ب)

وذكرت بيانات جمعها المعهد أن قوات الأمن ظلت هي الأهداف الرئيسية لهذه الهجمات الإرهابية، بينما شكل المدنيون ثاني أكبر فئة من الضحايا. وأوضحت البيانات أن ما لا يقل عن 48 في المائة من القتلى (157) و58 في المائة من الإصابات (340) كانوا من قوات الأمن، حسب البيانات.

474325 الجيش الباكستاني يقضي على 5 إرهابيين
لاجئون أفغان يجلسون في الجزء الخلفي من شاحنة للذهاب إلى إيران عبر الصحراء بعد عبور حدود أفغانستان وباكستان على مشارف مدينة زارنج الأفغانية الأحد 24 ديسمبر 2023 (أ.ب)

وأشارت البيانات إلى أن عدد الضحايا من المدنيين قريب من هذه الإحصائيات؛ حيث بلغ عدد القتلى 130 وعدد المصابين 242.

يشار إلى أن حركة «طالبان باكستان» تشن هجمات ضد قوات الأمن، وقتلت نحو 80 ألف شخص خلال عقود من أعمال العنف.

إضافة إلى ذلك، قضت قوات الأمن الباكستاني على عنصر إرهابي مطلوب لتورطه في كثير من الأعمال الإرهابية، وذلك خلال عملية أمنية مشتركة نفذتها قوات الأمن المدنية والعسكرية في منطقة تانك، بإقليم خيبر باختونخوا، شمال غربي البلاد.

وأوضحت الشرطة الباكستانية، في بيان، الأحد، أن الإرهابي تم التوصل إليه في ضوء معلومات استخباراتية. وأفاد البيان بأن المذكور كان يقود العمليات الإرهابية التي نفذتها مجموعات حركة «طالبان باكستان» على المصالح الأمنية والعسكرية في تلك المنطقة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *