شهدت احتفالات رأس السنة للعام الجديد 2024 في مصر حفلات عدّة صدحت فيها الأصوات العربية، بالإضافة لحفلات المطربين المصريين التي أقيمت في أكثر من مكان، فيما خطفت رقصة الفنانة المصرية شيرين الاهتمام خلال إحيائها حفل رأس السنة في دبي.

وأحيت الفنانة الإماراتية بلقيس، والعراقية أصيل هميم، والفنان السعودي دحوم الطلاسي، حفلاً غنائياً ضخماً في أحد الفنادق الكبرى المطلة على النيل تحت شعار «أضخم ليلة خليجية» بحضور عدد من أبناء الجاليات العربية الموجودة في القاهرة.

بدأ الحفل بوصلة غنائية من دحوم الطلاسي، أكملتها الفنانة الإماراتية بلقيس التي قدمت فيها أغنيتها الشهيرة «ممكن»، وعدداً من أغنياتها المصرية «دبلوماسي»، و«مزاجنجي»، و«ألف روح»، واختتمت الفنانة العراقية أصيل هميم الحفل بعدد من الأغنيات.

وأحيا الفنان اللبناني وائل جسار حفلين غنائيين، أحدهما في فندق مطل على النيل، والثاني في منطقة مصر الجديدة، وشاركه فيهما نجله وائل جونيور، وقدم جسار خلالهما عدداً من أشهر أغنياته منها «خليني ذكرى»، و«مهما يقولوا»، و«مشيت خلاص»، و«غريبة الناس».

وحرص جسار على تقديم عدد من الأغنيات التراثية لأشهر فناني مصر مثل أم كلثوم، وسيد مكاوي، وعبد الحليم حافظ، واحتفل مع عدد من أبناء الجالية اللبنانية الذين حضروا كلا الحفلين برفع علم لبنان.

وائل جسار (إنستغرام)

وأبدى وائل جسار سعادته بالغناء ليلة رأس السنة في القاهرة، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»، إنها «المرة الثالثة على التوالي التي أحيي فيها ليلة رأس السنة في القاهرة»، وأضاف أن مصر من أغلى البلدان على قلبه، ووصفها بـ«بلده الثاني» التي يحب أن يحتفل فيها بهذا اليوم المميز.

واختار جسار انتهاء حرب غزة أولى أمنياته للعام الجديد، قائلاً: «ليست هناك أمنية لدي في الوقت الراهن سوى انتهاء الحرب على فلسطين وتحريرها، وأن يعمّ السلام في المنطقة العربية».

وكشف الفنان اللبناني عن أولى أغنياته لعام 2024، قائلاً: «هناك واحدة جديدة بعنوان (كل وعد) كان يُفترض أن تُطرح منذ أكثر من شهر، لكني فضلت تأجيلها بسبب القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، وهي باللهجة المصرية ومن ألحان الفنان المصري أحمد زعيم».

كما شهدت القاهرة عدداً كبيراً من الحفلات الغنائية لنخبة من الفنانين المصريين، من بينهم الفنان إيهاب توفيق، الذي أحيا حفلات عدّة في الزمالك ومصر الجديدة ومدينة نصر، كما أطلّت الفنانة بوسي في أول حفل غنائي لها بعد انفصالها عن زوجها هشام ربيع.

وخطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب اهتمام المصريين خلال الساعات الماضية، وتصدر اسمها الترند على «إكس»، بعد إحيائها حفلاً غنائياً على مسرح «أرينا فيستيفال سيتي» في إمارة دبي ضمن حفلات رأس السنة، في أول ظهور لها بعد انفصالها عن زوجها الفنان حسام حبيب.

ظهرت شيرين في الحفل بمعنويات مرتفعة، عبرت عنها بوصلة رقص تفاعل معها الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي منها «إكس» و«إنستغرام»، و«تيك توك»، وقدمت خلال الحفل أغنيات «صبري قليل» و«الوتر الحساس» و«مشاعر» و«مفيش مرة» و«يا بتفكر يا بتحس» و«الكدابين» وغيرها من الأغاني.

476009 القاهرة تصدح بالأصوات العربية في ليلة رأس السنة
شيرين (إنستغرام)

أحيا الفنان عمرو دياب حفل رأس السنة في «ناموس» بإمارة دبي بأغنيات ألبومه الجديد «مكانك» بحضور نخبة من مشاهير الفن والرياضة، أبرزهم حارس مرمى المنتخب المغربي ونادي الهلال السعودي ياسين بونو.

وقدم دياب بجانب أغنيات ألبومه الجديد مجموعة من أشهر أغانيه منها «يانا يا لأ»، و«بحبه»، و«دا لو اتساب»، و«برج الحوت»، و«انت الحظ»، و«يتعلموا»، و«وياه»، و«قمرين»، و«هتدلع».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *