بدأت شركة «كاتريون للتموين القابضة» المتخصصة بتقديم خدمات تموين الرحلات الجوية وخدمات الضيافة والتموين للقطاعات الأخرى، تطوير خدمات ضيافة التمور الفاخرة، وذلك بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة «تراث المدينة» التابعة لصندوق الاستثمارات العامة بعلامتها التجارية «نوى».

وتهدف مذكرة التفاهم بين «كاتريون» و«تراث المدينة» لتوفير منتجات التمور السعودية الفاخرة المتنوعة على الرحلات الجوية التجارية ورحلات كبار الشخصيات وصالات الدرجة الأولى ورجال الأعمال في منافذ متعددة، بالإضافة إلى الاستفادة من منتجات التمور المحلية وتطوير صناعتها في هذا المجال؛ ما يعزز من مستهدفات «رؤية السعودية 2030» بتنمية العوائد غير النفطية، وتعزيز الهوية الوطنية عبر تقديم أجود وأفخر أنواع التمور لضيوف خطوط الطيران وفق معايير الغذاء العالمية.

ووقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لـ«كاتريون» وجدي الغبان، والرئيس التنفيذي لتراث المدينة، المهندس بندر القحطاني، بحضور مشاري النهاري، نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة «تراث المدينة»، بحضور رائد المديهيم، نائب رئيس مجلس الإدارة، وفهد موسى، عضو مجلس الإدارة بشركة «كاتريون القابضة».

وتعد شركة «كاتريون» إحدى أكبر الشركات السعودية استهلاكاً للتمور بـ450 طناً سنوياً من التمور الخام تستخدم في أكثر من 250 صنفاً غذائياً يدخل التمور بشكل أساسي في صناعتها، من بينها سموثي التمر وكعكة الجبن بالتمر ومنتجات أخرى متعددة.

وتعمل شركة «تراث المدينة» وفق علامتها التجارية «نوى» المتخصصة في التمور وصناعتها على استخدام أفضل الممارسات الزراعية المستدامة لتطوير زراعة النخيل في السعودية وإنتاج التمور الفاخرة وتسويقها محلياً ودولياً.

وحيث يبلغ إنتاج السعودية من التمور 1.6 مليون طن في مختلف المناطق وتأتي تمور العجوة أحد أهم التمور السعودية التي تنتج في منطقة المدينة المنورة في حين تتوزع أصناف التمور الشهيرة في باقي المناطق بأكثر 50 صنفاً من التمور ذات جودة غذائية عالية.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *