أوستابنكو تثأر من كريستيا في «أديليد»… وستيفنز تودع «هوبرت»

تعرض استعداد الأميركية سلون ستيفنز لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس لضربة قوية بعد خسارة بطلة فلاشينغ ميدوز السابقة 6-4 و3-6 و7-6 أمام الصينية يوان يو في الدور الأول لبطولة هوبرت الدولية الثلاثاء.

وتبادل الثنائي الضربات نحو ثلاث ساعات قبل أن تقتنص اللاعبة الصينية المصنفة 73 عالمياً المجموعة الثالثة عبر شوط فاصل لتحقق انتصاراً لا يُنسى.

وبعد تقاسم أول مجموعتين بينهما، كسرت يوان إرسال ستيفنز عندما كانت الأميركية ترسل للفوز بالمباراة والنتيجة 6-5. وتقدمت ستيفنز 5-4 في الشوط الفاصل لكنها لم تتمكن من الحفاظ على تفوقها لتخسر.

وقالت يوان بسعادة: «سعيدة للغاية ومتحمسة للفوز».

وقالت عن منافستها الأميركية: «إنها بطلة في البطولات الأربع الكبرى. في المنزل كنت أشاهدها في التلفزيون وهي تلعب. سعيدة لوجودي هنا (ألعب ضدها)».

وبدأت صوفيا كينين، بطلة أستراليا المفتوحة السابقة، مسيرتها للاستعداد لخوض البطولة المقامة في ملاعب ملبورن بارك بالفوز 6-3 و6-3 على البلجيكية جريت مينين.

وستلتقي كينين، التي أنقذت جميع نقاط كسر الإرسال الثلاث التي واجهتها في المباراة، مع داريا سافيلي لحجز مقعد في دور الثمانية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن البريطانية إيما رادوكانو انسحبت من مباراة خيرية في ملبورن ضمن استعدادها لخوض بطولة أستراليا المفتوحة.

وكانت منافستها الأصلية نعومي أوساكا انسحبت مبكراً وحل محلها الكرواتية دونا فيكيتش لخوض المباراة التي ألغيت فيما بعد.

اللاتفية إيلينا أوستابنكو (أ.ف.ب)

وفي الدور الأول لبطولة أديليد الدولية، عادت اللاتفية إيلينا أوستابنكو المصنفة السادسة من بداية ضعيفة لتتغلب على الرومانية سورانا كريستيا 2-6 و6-2 و6-4.

واحتاجت أوستابنكو، التي بلغت دور الثمانية في بطولة بريزبين الدولية الأسبوع الماضي، نحو ساعتين لحسم المباراة؛ إذ استمتعت بقدر من الثأر بعد فوز اللاعبة الرومانية عليها في ويمبلدون العام الماضي.

وفازت كريستيا بأربعة أشواط متتالية لتحسم المجموعة الأولى، لكن أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة السابقة ردت في المجموعة الثانية وأطلقت ضربات إرسال ساحقة متتالية لتفرض على منافستها خوض مجموعة فاصلة.

وتقدمت اللاعبة اللاتفية بعدها 5-2 لكن كريستيا كسرت إرسالها أثناء محاولة الفوز بالمباراة. وأهدرت نقطتين للفوز بالمباراة والنتيجة 5-3 لكن حسمت الفوز بفضل ضربة الإرسال الساحقة السادسة.

وستلتقي في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا التي تغلبت على الأسترالية الشابة تايله بريستون 6-4 و1-6 و6-3.

وانسحبت المصنفة السابعة عالمياً التشيكية ماركيتا فوندروسوفا من البطولة قبل مباراتها في الدور الأول بسبب إصابة في أعلى الفخذ.

وتغلبت لورا سيغموند، التي كانت ضمن الفريق الألماني الفائز بلقب كأس الاتحاد للفرق المختلطة الأسبوع الماضي، على الروسية لودميلا سامسونوفا المصنفة 14 عالمياً 6-7 و6-4 و6-4.

وأنهى الفرنسي أرتور فيس مسيرة مواطنه ريشار جاسكيه للدفاع عن لقبه في بطولة أوكلاند بالفوز عليه 6-3 و6-4.

وقال فيس عن المصنف السابع عالمياً سابقاً جاسكيه: «إنه بطل رائع. لقد فاز هنا العام الماضي، لذلك كنت متوتراً بعض الشيء قبل المباراة لكنني سعيد حقاً باللعب ضده».

وفي عودته إلى المنافسات لأول مرة منذ بطولة ويمبلدون العام الماضي، خسر الكندي دينيس شابوفالوف أمام سيباستيان أوفنر 6-4 و6-2.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *