أسفرت قرعة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن صدام ساخن بين مانشستر سيتي حامل اللقب ومضيفه توتنهام، ومواجهة شرسة بين أستون فيلا وتشيلسي في أبرز مباريات الدور الرابع المقرر يومي 27 و28 يناير (كانون الثاني) الحالي.

ويحتل مانشستر سيتي، الذي لعب 19 لقاء، المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام صاحب المركز الخامس، الذي خاض 20 مباراة، أما أستون فيلا، الثاني في جدول ترتيب الدوري، فسيكون أمام صاحب المركز العاشر تشيلسي. وأسفرت القرعة عن مواجهة أخرى مثيرة بين فريقين من الممتاز تجمع فولهام مع نيوكاسل، كما يستضيف شيفيلد يونايتد منافسه برايتون آند هوف ألبيون، ويلتقي الفائز في مباراة الإعادة بالدور الثالث بين كريستال بالاس وإيفرتون مع لوتون تاون أو بولتون واندررز.

أما ليفربول، متصدر الدوري الذي أطاح بآرسنال من الدور الثالث بالبطولة، فقد كان أوفر حظا في القرعة، حيث سيلاقي الفائز في مباراة إعادة بالدور الثالث بين نوريتش سيتي وبريستول روفرز.

أما فريق الدرجة السادسة ميدستون يونايتد، الذي يعد أقل الفرق المستمرة في البطولة تصنيفا، فيحل ضيفا على فريق الدرجة الثانية إبسويتش تاون. أما فريق الدرجة الثالثة ريكسهام، المملوك لممثلي هوليوود رايان رينولدز وروب ماكيلهيني، والذي وصل إلى الدور الرابع الموسم الماضي، فسيحل ضيفا على بلاكبيرن.

أما مانشستر يونايتد، المتوج بلقب كأس الاتحاد 12 مرة، والذي تخطى ويغان (من الدرجة الثانية) بهدفين نظيفين في ختام الدور الثالث، فقد أوقعته القرعة مع الفائز من نيوبورت كاونتي (درجة ثالثة) وإيستلي (الخامسة).

وسجل البرتغالي ديوغو دالوت من تسديدة متقنة ومواطنه برونو فرنانديز من ركلة جزاء هدفي مانشستر يونايتد، ليقودا الفريق للفوز على ويغان 2-صفر.

وتنفس يونايتد ثامن ترتيب الدوري الممتاز، الفائز بالبطولة 12 مرة، الصعداء بالفوز على الفريق المنافس بالدرجة الثالثة، بعدما ودع المسابقات القارية الأوروبية وكذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية التي كان يحمل لقبها.

وتجنب فريق المدرب البرتغالي إريك تن هاغ خسارته الثامنة في 14 مباراة خارج ملعبه في كل المسابقات منذ نهائي كأس الاتحاد الموسم الماضي، لكن الفوز لم يمنع المدير الفني من إلقاء اللوم على لاعبيه في إهدار فرص سهلة عدّة. وافتتح دالوت التسجيل في الدقيقة 22 بعدما اعترض لاعبو ويغان تسديدة من ماركوس راشفورد لتصل الكرة إلى اللاعب البرتغالي الذي أطلقها قوية سكنت الشباك من مسافة بعيدة.

وقال دالوت: «الفوز يعزز ثقتنا. كنا بحاجة للهدف الأول لنهدأ وكي لا نندفع فينكشف دفاعنا. صنعنا الكثير من الفرص وكان من الممكن أن نسجل مزيدا من الأهداف. هذا ما افتقدناه».

وضاعف فرنانديز تقدم يونايتد في الدقيقة 74 من ركلة جزاء بعدما عرقله ليام شو داخل المنطقة.

وانتقد تن هاغ ضياع الفرص بقوله: «بالطبع كان علينا تسجيل مزيد من الأهداف، في الشوط الأول صنعنا خمس أو ست فرص جيدة. أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا جدا. كان علينا تسجيل المزيد من الأهداف، لكن إذا لم تسجل فعليك الاحتفاظ بتركيزك، وأعتقد أن هذا ما فعلناه».

وأشاد تن هاغ بقوة فريقه رغم كثرة الإصابات والحالات المرضية، مضيفا: «نعاني من غيابات عدّة ولكن لا يزال لدينا فريق قوي، كانت لدينا ثقة كبيرة قبل المباراة وأدركنا تماما ضرورة تحقيق الفوز. لا نقلل أبدا من شأن أي خصم. لاعبو ويغان كانوا يقاتلون والمباراة بالنسبة لهم كانت حياة أو موتا، ولكننا تعاملنا مع اللقاء بشكل جيد».

وظن راشفورد أنه سجل هدفا لكن حارس المرمى سام تيكل ارتمى ليبعد الكرة من على خط المرمى، بينما ضيّع زميله الدنماركي راسموس هويلوند ثلاث فرص محققة قبل الاستراحة وارتدت تسديدة الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو من العارضة.

وكانت لفريق تن هاغ 33 محاولة، 14 منها على المرمى، مقارنة بتسع محاولات لويغان، وكانت لراشفورد ثماني محاولات للتسجيل أربع منها على المرمى.

في المقابل قال شون مالوني مدرب ويغان: «أنا فخور بلاعبي فريقي. مباراة صعبة لكنها تجربة رائعة للاعبين».

وأضاف مالوني الذي كان صاحب هدف الفوز في المباراة الوحيدة التي تغلب فيها ويغان على مانشستر يونايتد عام 2012: «لقد قدم بعض لاعبينا أداء جيدا على المستوى الفردي، ولكن الهزيمة تبقى دائما أمرا غير جيد ويجب أن نستفيد منها. أنا فخور جدا بالجهد الذي بذله الفريق، لقد كانت مباراة صعبة أمام خصم قوي، حاولنا أن نؤدي بشراسة قدر الإمكان». ورفض مالوني التشكيك في صحة ركلة الجزاء التي سجل منها مانشستر يونايتد هدفه الثاني، قائلا: «في الإعادة البطيئة يبدو أن هناك مخالفة وركلة جزاء، ليس لدي أي شكاوى».

وفي بقية الدور الرابع سيلعب واتفورد مع ساوثهامبتون، وبلاكبيرن ضد ريكسهام، وبورنموث مع سوانزي سيتي، ووست بروميتش ألبيون ضد الفائز من برنتفورد وولفرهامبتون، والفائز من وستهام وبريستول سيتي مع الفائز من نوتنغهام فورست وبلاكبول، وليستر سيتي ضد الفائز من هال سيتي وبرمنغهام سيتي، وإبسويتش ضد ميدستون يونايتد، وليدز ضد بليموث أرجايل.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *