كشف فندق «براونز» عن إطلاق جناح السير بول سميث، الذي صممه بول سميث شخصياً بالتعاون مع أولغا بوليتزي، مديرة التصميم في فنادق «روكو فورتيه».

ويتميز الجناح بمجموعة رائعة من الأثاث المخصص والكلاسيكي والأعمال الفنية المختارة يدوياً، بالإضافة إلى المفروشات الناعمة من علامة «بول سميث» للمفروشات المنزلية.

ويمتلك فندق «براونز» تاريخاً عريقاً بوصفه مقر الإقامة المفضل لكبار الأدباء، لذلك تم تصميم الجناح ليوفر الراحة والاسترخاء وإثارة الإلهام والإبداع من خلال الاهتمام بأدق التفاصيل، بدءاً من السجاد وصولاً إلى الأعمال الفنية الفردية المنتقاة بعناية.

وينعكس الذوق الرفيع للمصمم في أثاث الجناح والأعمال الفنية التي تزينه، ويضم مكتب بول في مقره الرئيسي في كوفنت جاردن العديد من القطع المميزة، مثل الصورة الرائعة لمكتبة تشاتسوورث هاوس لكريستوفر سايمون سايكس، بالإضافة إلى الكرسي الجلدي لمكتبه الذي يعود للسبعينات من صنع ماريو بيليني. واختار بول بلمسة شخصية منه إضافة مكتبة صغيرة من كتب الفن والتصميم للغرفة.

وتتميز الغرفة بالعديد من تصاميم بول سميث، بما في ذلك الأرائك والطاولات والجلديات من مجموعته الأخيرة التي تحمل عنوان الحياة اليومية مع شركة «دي بادوفا» الإيطالية للأثاث الفاخر، ومصابيح من نوع 75 من «أنجلبويز»، علامة المصابيح البريطانية، بالإضافة إلى أغطية صوفية صممها بول لشركة «محرم للتصميم».

وتعد هذه الشراكة نتيجة طبيعية لزيارات أولغا بوليتزي، المسؤولة عن تصميم كل غرفة من الغرف الفردية في فندق «براونز»، الدائمة لمتجر بول سميث في شارع ألبيمارل. وتزين الجناح قطع مميزة من متجر شارع ألبيمارل الذي يبعد خطوات عن الفندق، بما في ذلك السجاد المميز من شركة «بول سميث للسجاد»، وظهر السرير من شركة «محرم»، ويتميز كلاهما بنمط هندسي مستوحى من واجهة المبنى الحديدية الشهيرة.

ويمتلئ الجناح بالتفاصيل الفريدة بشكل خاص، مثل مقابض الأبواب التي تشبه الموز، ومنصب الموقد الذي تم تصميمه ليشبه هومر أول بائع في متجر بول للكلاب، بالإضافة إلى تمثال آلي مصنوع من آلة تصوير قديمة وبلاط المدفأة المخطط، وهو ما يعكس روح الدعابة التي يتميز بها بول وفلسفته في التصاميم الكلاسيكية بلمسة خاصة.

وقال بول سميث: «يسرني أن أقوم بتصميم هذا الجناح لهذا الفندق الشهير في مايفير. وقد استمتعت كثيراً بفعل ذلك. وكما يفعل فندق (براونز) في غرفه، نضفي طابعاً مميزاً على تصميم كل متجر من متاجر بول سميث لإبراز خصوصيته، وهو أحد أسباب انجذابي للمشروع. وكنت سعيداً جداً بتزيين الجناح بقطع تشكل مصدر إلهام لي شخصياً، وآمل أن تلهم ضيوف الجناح».

وأضافت أولغا بوليتزي عن افتتاح جناح السير بول سميث في فندق «براونز»، أن الجناح يتميز بالأناقة والفخامة، وتضفي تصاميمه جواً من السعادة والمرح. وتضم غرفة الجلوس أعمالاً رائعة، مثل جدار الصور والأرائك الذكية والوسائد المزخرفة، في حين حظيت غرفة النوم الشاسعة بتصميم مختلف، لإضفاء جو من الهدوء. ويجمع التصميم الفريد للجناح بين طابع فندق «براونز» ولمسات بول سميث المميزة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *