تعادل منتخب مصر مع نظيره الجزائري 1 – 1 في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، الاثنين، في مباراة مثيرة شهدت إضاعة العديد من الفرص من المنتخبين.

ولعب المنتخب المصري أغلب فترات المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب محمد هاني في الدقيقة 26، ورغم النقص العددي سجل حمدي فتحي هدف التقدم للفراعنة، ولكن إسلام سليمان أنقذ الجزائر من الهزيمة، بعد أن سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة.

واقتنص فتحي هدف التقدم في الدقيقة 62 من عمر اللقاء بعد ركلة حرة نفذها محمود حسن (تريزيجيه) لتذهب لعلي جبر عند القائم البعيد ليهيئ الأخير الكرة لفتحي الذي أودعها برأسه في الشباك. وتعادل إسلام سليماني للجزائر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من يوسف عطال.

وشهد الشوط الأول طرد محمد هاني مدافع منتخب مصر ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 27 بسبب تدخل على أحمد توبة لاعب الجزائر.

وسيطر منتخب الجزائر على أول ربع ساعة من المباراة، لكن دفاع منتخب مصر أحبط كل المحاولات المبكرة للوصول إلى شباك الحارس محمد الشناوي. وشهدت الدقيقة 17 تمريرة من رياض محرز إلى داخل منطقة جزاء مصر لكن محمد عبد المنعم أبعدها بنجاح. ولكن سرعان ما استعاد المنتخب المصري بريقه وبادل نظيره الجزائري الهجمات وسدد تريزيجيه كرة قوية مباغتة تصدى لها أنتوني ماندريا حارس مرمى الجزائر في الدقيقة 18.

وشهدت الدقيقة 20 أخطر فرصة لمصر من كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء عن طريق محمد حمدي ليسددها محمد صلاح لترتطم بالعارضة. وأطلق أحمد سيد (زيزو) تسديدة قوية في الدقيقة 23 من خارج منطقة الجزاء لكنها ذهبت بعيداً عن المرمى الجزائري.

وتحسن أداء منتخب مصر الهجومي في الشوط الثاني قبل أن يلغى حكم المباراة هدفاً للجزائر في الدقيقة 52 أحرزه فارس شايبي بداعي التسلل. وشهدت الدقيقة 72 تصويبة من مرموش من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الجزائري بنجاح.

وضغط منتخب الجزائر في آخر ربع ساعة من المباراة من أجل إدراك التعادل وتألق الشناوي حارس مصر في الذود عن مرماه مع يقظة كبيرة من ثنائي الدفاع المصري المؤلف من محمد حمدي وعمر كمال. وشهدت الدقيقة 90 تمريرة عرضية ذهبت إلى داخل منطقة جزاء مصر على رأس شايبي الذي لعب الكرة تصدى لها الشناوي بنجاح.

وأهدر مرموش مهاجم منتخب مصر فرصة خطيرة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح ليسدد مرموش المنفرد في جسد حارس الجزائر.

ويستعد المنتخبان لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تقام في ساحل العاج في الفترة بين 13 يناير (كانون الثاني) و11 فبراير (شباط) المقبلين، وكذلك تصفيات كأس العالم 2026.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على نظيره الزامبي 1 – 0 بهدف فتحي في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين يوم الخميس الماضي باستاد هزاع بن زايد. وفازت الجزائر 5 – 1 على الرأس الأخضر ودياً يوم الخميس الماضي.

وتلعب الجزائر في نهائيات أفريقيا المقبلة ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب ساحل العاجل وموريتانيا وأنغولا بينما تخوض مصر غمار البطولة بالمجموعة الثانية مع موزامبيق والرأس الأخضر وغانا.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *