احتفل منتخب النمسا بصعوده لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا صيف العام المقبل.

وتغلب المنتخب النمساوي على مضيفه منتخب أذربيجان، بهدف نظيف حمل توقيع مارسيل سابيتزر من ركلة جزاء، الاثنين، في الجولة الثامنة بالمجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية، التي تأهل إليها فريق المدرب رالف رانجنيك للنسخة الثالثة على التوالي.

وبحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، ألقت واقعة طرد اللاعب المخضرم جيدو بورغستالر خلال المباراة بظلالها على احتفالات صعود منتخب النمسا إلى «يورو 2024».

ولم يشارك بورغستالر (34 عاما) سوى لمدة 12 دقيقة فقط في اللقاء، حيث نزل إلى أرض الملعب في الدقيقة 82 ليحصل على بطاقة صفراء بعد 10 دقائق لإضاعته الوقت، قبل أن ينال الإنذار الثاني ويتم طرده من الملعب بعد دقيقتين لارتكابه خطأ ضد أحد لاعبي منتخب أذربيجان.

وكان المدير الفني الألماني رانجنيك استدعى مجددا بورغستالر، الذي كان لاعبا في صفوف شالكه الألماني ويلعب حاليا في فريق رابيد فيينا النمساوي، حيث أعاده المدرب المحنك لمنتخب النمسا رغم إعلان اعتزاله الدولي، وذلك بسبب الغيابات الكثيرة التي ضربت الفريق بداعي الإصابة.

وقال رانجنيك للصحافيين عقب المباراة: «إنه أمر مؤسف بالنسبة لبورجي، ومع ذلك كان من المهم وجوده هناك».

وأعاد الصعود لـ«يورو 2024» الكثير من الكبرياء لرانغنيك، الذي قضى فترة غير سعيدة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وجاء تأهل منتخب النمسا لأمم أوروبا عن جدارة، حيث لم يخسر الفريق سوى مباراة واحدة خلال رحلة التصفيات بالمجموعة السادسة أمام المنتخب البلجيكي (المتصدر)، الذي حجز هو الآخر بطاقة الصعود للبطولة.

وربما ينقض المنتخب النمساوي على قمة ترتيب المجموعة، حينما يخوض مباراته الأخيرة بالتصفيات أمام مضيفه منتخب إستونيا الشهر القادم.

وصرح رانغنيك: «أبلغت اللاعبين بأنني فخور بهم للغاية. كانت مجموعة التصفيات واحدة من أصعب المجموعات. التأهل في الجولة قبل الأخيرة ليس بالأمر السهل».

من جانبه، قال كونراد لايمر، لاعب بايرن ميونخ الألماني: «ينتابني شعور غامر بالسعادة بالفعل. إنه أمر مميز دائما أن نتأهل لأمم أوروبا».

وأبدى سابتزر سعادته أيضا بالصعود، حيث قال لاعب بوروسيا دورتموند الألماني (29 عاما): «لقد قاتلنا دائما وحاولنا القيام بكل شيء لجذب الجماهير إلينا مرة أخرى وحصلنا بالفعل على دعمهم».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *