توجت أضواء العريفي مساعد وزير الرياضة في السعودية، بحضور لمياء بنت بن بهيان نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعالية الرشيد مدير إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي، منتخب الأردن بكأس بطولة غرب آسيا للسيدات بعد فوزه على المنتخب النيبالي بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما بنتيجة 2-2.

واستضافت السعودية للمرة الأولى، هذه المنافسات على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وتوج المنتخب النيبالي بالميدالية الفضية بعد غياب هدافته سابيترا بهانداري، التي حصلت على لقب هدافة البطولة برصيد 9 أهداف وصنعت التاريخ بتحقيقها «ميغا هاتريك» في بطولة غرب آسيا .

يُذكر أن منتخبي النيبال وغوام شاركا في البطولة بدعوة من اتحاد غرب آسيا للسيدات بنسخته الثامنة .

جانب من تتويج منتخب نيبال بالمركز الثاني (الشرق الأوسط)

وشهدت البطولة حضوراً كبيراً للجماهير النيبالية وقدر العدد بنحو 15 ألف شخص ، والذي يعد الرقم الأكبر من الجماهير الحاضرة لدعم منتخباتها في البطولة.

فيما حضر لويس كورتيس، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول للسيدات، وماتو ستونكوفيش، مدرب المنتخب الأول للصالات، لمشاهدة نهائي البطولة الذي جمع بين الأردن ونيبال.

وشهد النهائي إصابة اللاعبتين النيباليتين راشمي غيسينغ، وبريتي ري، بعد تدخل قوي من لاعبات المنتخب الأردني، أدى لمغادرتهما الملعب بمساعدة اللاعبات الأخريات لعدم قدرتهن على المشي.

من ناحيتها، قالت شيرين الشلبي نجمة الاردن لـ«الشرق الأوسط»: «بالتأكيد تأثرنا بالجماهير النيبالية ولكن ركزنا على المواجهة وسيطرنا أكثر على اللعب».

وأكدت : «قطفت ثمار جهدي بعد تتويجي بأفضل حارسة في البطولة».

فيما اشادت اللاعبة الأردنية سارة أبو صباح، خلال حديثها لـ«الشرق الأوسط» بروح الفريق الذي أصر على الدفاع عن لقبه للمرة السادسة، وتابعت: «كانت الأجواء متوترة للغاية داخل الملعب ولكننا نؤمن ببعضنا البعض ونعرف أننا سنكسب المواجهة وهذي هي روح المنتخب ».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *