واجه بايرن ميونيخ الألماني ضغطاً شديداً من غلطة سراي التركي أكثر من 70 دقيقة قبل أن يسجل هدفين ليحقق الفوز 3 – 1 (الثلاثاء) ما يبقيه في صدارة المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

ووجد الفريق البافاري، الذي يتصدر الترتيب برصيد 9 نقاط، بينما يحتل الفريق التركي المركز الثاني برصيد 4 نقاط نفسه في موقف دفاعي على نحو غير معتاد؛ إذ شن غلطة سراي 20 هجمة مقابل 6 هجمات لبايرن ليتعادل الفريقان 1 – 1 في أول نصف ساعة.

وكان ذلك حتى سجل هاري كين في الدقيقة 73، وأضاف جمال موسيالا هدفاً آخر بعد 6 دقائق لينهي مسيرة منافسه التركي الخالية من الهزائم في 23 مباراة في جميع المسابقات.

ولم يظهر الأتراك، المفعمون بالثقة بعد فوزهم على مانشستر يونايتد في الجولة السابقة، أي علامات على التوتر أمام منافسهم الأكثر شهرة، وسنحت لهم فرصة مع ماورو إيكاردي بعد 4 دقائق.

وأسكت كينجسلي كومان جناح بايرن 50 ألف مشجع على أرضه، وأطلق تسديدة وضعت الضيوف في المقدمة في الدقيقة الثامنة في بداية محمومة للمباراة. لكن حارس المرمى سفين أولرايش أنقذ الفريق بعد دقيقة واحدة فقط، حيث أبعد تسديدة كريم أكتورك أوغلو بعيداً عن المرمى.

وفي الشوط الأول المحموم، أهدر أكتورك أوغلو فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما أبعد أولرايش كرة في طريقه، لكن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً سدد فوق العارضة وهو منفرد بالحارس.

لكن إيكاردي أدرك التعادل بعد مرور نصف ساعة، حيث حصل على ركلة جزاء. وسدد اللاعب الأرجنتيني الركلة على طريقة بانينكا بهدوء في وسط المرمى ليسجل هدفه الخامس عشر في جميع المسابقات هذا الموسم.

وفي بداية سريعة بالقدر نفسه في الشوط الثاني، حصل الأتراك على نصيب الأسد من الفرص مرة أخرى مع لجوء بايرن للدفاع بشكل مستميت.

ومع ذلك، بدأ أصحاب الأرض في التراجع بعد فشلهم في التسجيل مرة أخرى، وزادت ثقة بايرن، حيث حاول كين لعب الكرة بكعب القدم قبل أن يتابع الكرة المرتدة من الحارس في الشباك في الدقيقة 73.

وفتح هذا الهدف أجواء المباراة لصالح بايرن، الذي غاب عنه الكثير من اللاعبين بسبب الإصابة، وسجل الضيوف هدفاً آخر مع موسيالا ليحققوا الفوز بشق الأنفس.

ولم يخسر بايرن الآن في 37 مباراة متتالية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وهو رقم قياسي.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *