رباعية «آسيوية» تشعل فرحة التأسيس النصراوية

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر إلى تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، بتسجيله هدفين من الأهداف الأربعة في شباك الدحيل القطري، وصناعة آخر لزميله البرازيلي تاليسكا.

وعبر النصر المباراة بسلام في يوم احتفلت فيه جماهيره بمرور 68 عاماً على تأسيس النادي العريق.

ورفع الأصفر العاصمي رصيده بهذا الانتصار إلى النقطة التاسعة، مواصلاً حضوره في صدارة المجموعة الخامسة، في الوقت الذي ظل فيه الدحيل على رصيده قبل اللقاء بنقطة وحيدة، وبدا قريباً من توديع مبكر للبطولة، وعدم التأهل عن دور المجموعات.

وفي المجموعة ذاتها واصل فريق بيرسبوليس الإيراني صعوده نحو القمة بعدما تجاوز ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى ست نقاط مقابل استمرار الفريق الطاجيكي برصيد نقطة وحيدة.

وعوداً إلى المواجهة التي أقيمت على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، كانت البداية متوازنة بين الطرفين بهجمات متبادلة حملت معها الدقائق الأولى للنصر، قبل أن يبدأ الدحيل بأخذ زمام المبادرة الهجومية في ملعب النصر.

حملت الدقيقة 25 فرحة أولى لجماهير النصر بعدما سجل البرازيلي تاليسكا الهدف الأول إثر تمريرة استقبلها من البرتغالي كريستيانو رونالدو بكعب قدمه، ترجمها تاليسكا بتسديدة قوية داخل الشباك.

مضت دقائق الشوط الأول بهجمات متبادلة بين الطرفين، وإن بدا الدحيل القطري الأكثر وصولاً لمنطقة الجزاء النصراوية، وحاول كثيراً تعديل النتيجة لكن ذلك لم يتحقق له.

انطلق الشوط الثاني، وبدأت ملامح الرغبة في التعويض واضحة على فريق الدحيل، وكاد أن يزور شباك النصر لأكثر من مرة، وكانت اللقطة الأبرز تسديدة البرازيلي كوتينيو التي ارتطمت بالشباك، قبل محاولة أخرى من المعز علي.

وجاء الرد النصراوي سريعاً عن طريق ساديو ماني الذي منح فريقه أريحية بتعزيز تقدمه مع الدقيقة 56.

وما هي إلا دقائق قليلة حتى نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في زيادة الغلة التهديفية بهدف حمل لمحة فنية رائعة، إذ استقبل تمريرة من سلطان الغنام حولها ساقطة في شباك الدحيل مع الدقيقة 61.

وبدت الإثارة حاضرة في دقائق الشوط الثاني وسط هفوات دفاعية كبيرة من جانب فريق النصر، إذ تمكن إسماعيل محمد من تقليص الفارق مع الدقيقة 63، وسجل أول الأهداف في شباك نواف العقيدي حارس مرمى فريق النصر.

ساديو ماني أسهم بشكل كبير في تحقيق الفوز الآسيوي (تصوير: صالح الغنام)

ونجح الدحيل في إحداث ربكة كبيرة في منطقة الجزاء النصراوية، من أجل التعويض وتقليص الفارق، وتحقق له ذلك مع الدقيقة 67 عن طريق المعز علي بعد تمريرة من البرازيلي كوتينيو.

وأخمد البرتغالي كريستيانو رونالدو فورة الدحيل القطري الهجومية، ونجح في منح النصر الراحة بتسجيل الهدف الرابع مع الدقيقة 81 عن طريق هدف ساهم فيه سلطان الغنام.

وبلغت الإثارة مداها في المواجهة التي أقيمت على ملعب الأول بارك بعدما سجل مايكل أولونغا الهدف لفريقه الدحيل في الدقيقة 85.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *