استهل الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثا عالميا حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة فيينا الدولية في كرة المضرب (500) بفوز سهل على الفرنسي آرثر فيس 6-4 و6-2 الأربعاء في الدور الأول.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، احتاج مدفيديف الذي صنف الأول في الدورة، إلى ساعة و15 دقيقة لتحقيق فوزه الأول على فيس في أول مواجهة بينهما.

وصمد فيس حتى الشوط السابع من المجموعة الأولى عندما خسر إرساله ومنح التقدم لمدفيديف 4-3 قبل أن يحسمها الأخير لصالحه 6-4، لكن مدفيديف كسر إرسال الفرنسي مرتين في الشوطين الأول والخامس في المجموعة الثانية وكسبها 6-2

ويلتقي الروسي في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف الفائز على الإيطالي لورنتسو موزيتي 6-3 و6-4 الثلاثاء، حيث ستكون المواجهة الثامنة بين مدفيديف وديميتروف.

ويتفوق الروسي بخمسة انتصارات آخرها في 18 فبراير (شباط) الماضي 6-1 و6-2 في نصف نهائي دورة روتردام الهولندية في طريقه إلى اللقب على حساب الإيطالي يانيك سينر، مقابل خسارتين آخرهما في ثمن نهائي دورة إنديان ويلز لماسترز الألف نقطة عام 2021.

والتقى مدفيديف وديميتروف في نصف نهائي دورة فيينا العام الماضي وفاز الروسي 6-4 و6-2، قبل أن يتوج باللقب على حساب الكندي دينيس شابوفالوف.

في الجانب الآخر، تأهل الكرواتي بورنا غويو والفرنسي الآخر غايل مونفيس إلى الدور الثاني أيضا، بفوز الأول على الروسي أصلان كاراتسيف 6-3 و6-3، والثاني على الألماني دانيال ألتماير 6-4 و6-4.

ويلتقي غويو المشارك ببطاقة دعوة مع الأميركي تومي بول السادس، ومونفيس مع الأميركي فرانسيس تيافو السابع.

وبات الروسي الآخر كارين خاتشانوف الثامن، أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بفوزه على التشيكي ييري ليهيتشكا 6-3 و6-1.

وفي ربع النهائي، ينتظر خاتشانوف الفائز من مواطنيه مدفيديف وديميتروف.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *