قمة المان سيتي وآرسنال: أرتيتا يوقع «أستاذه» غوارديولا في فخ التعادل

فرض آرسنال التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب لينفرد ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

ويملك ليفربول، الذي كان قلب تأخره إلى فوز 2 – 1 على برايتون آند هوف ألبيون في وقت سابق من اليوم، 67 نقطة متقدماً بنقطتين على آرسنال وبثلاث نقاط على سيتي قبل تسع جولات من النهاية.

ووضع فريق المدرب ميكل أرتيتا حداً لهزائمه في ملعب سيتي في الدوري منذ تعادلهما في 2016.

ديبروين وساكا يتعاركان على الكرة (أ.ب)

ومنذ البداية ترك آرسنال مضيفه يستحوذ على الكرة ليتفرغ للدفاع على أمل أن يهز الشباك بواسطة الهجمات المرتدة.

وكانت أول فرصة من نصيب سيتي عندما أرسل كيفن دي بروين ركلة ركنية حولها نيثن آكي بضربة رأس لتصطدم بركبة الحارس ديفيد رايا الذي أمسك بالكرة في الدقيقة 15.

ومن هجمة مرتدة انطلق بن وايت في الناحية اليمنى ومرر كرة إلى الجانب الآخر من الملعب ياكوب كيفيور والذي مهدها لزميله غابرييل جيسوس ليسدد بجوار المرمى في أبرز فرص آرسنال في الشوط الأول.

595757 صلاح يقود ليفربول للصدارة مؤقتاً
غوارديولا متحسراً على إحدى الفرص المهدرة لمان سيتي (رويترز)

وكاد ماتيو كوفاتشيتش يضع فريق المدرب بيب غوارديولا في المقدمة بعد الاستراحة مباشرة غير أن تسديدته مرت بجوار المرمى بقليل.

وواصل سيتي استحواذه على الكرة، وحاول غوارديولا تنشيط هجومه بإشراك جاك غريليش، وجيريمي دوكو بدلاً من فيل فودين، وكوفاتشيتش، لكن دون جديد.

595759 صلاح يقود ليفربول للصدارة مؤقتاً
جيسوس مهاجم آرسنال يتعثر في إحدى الهجمات لفريقه (د.ب.أ)

وفشل إرلينغ هالاند في استغلال فرصة جديدة لسيتي عندما مرت الكرة بين قدميه بعد ضربة رأس من زميله يوشكو غفارديول قبل ست دقائق من النهاية.

وتدخل الحارس شتيفان أورتيغا لإنقاذ سيتي من هجمة مرتدة لآرسنال انتهت بتسديدة من البديل لياندرو تروسار أبعدها الحارس الألماني في الدقيقة 86.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليصبح آرسنال أول فريق يحافظ على نظافة شباكه في ملعب سيتي في الدوري هذا الموسم.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *