أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم (السبت)، أن الحرب مع حركة «حماس» في غزة «دخلت مرحلة جديدة»، بعد ليلة من القصف الكثيف للقطاع المحاصر والاشتباكات على الأرض مع مقاتلي الحركة.

وقال غالانت في مقطع مصوَّر نشره مكتبه: «لقد دخلنا مرحلة جديدة في الحرب… الليلة الماضية (الجمعة) اهتزت الأرض في غزة»، وفق ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة، السبت، بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة على الأرض وضربات غير مسبوقة من حيث الكثافة أوقعت المزيد من الضحايا وخلفت دماراً هائلاً.

وفي اليوم الثاني والعشرين للنزاع الذي أوقع آلاف القتلى، بات قطاع غزة المحاصر من إسرائيل الذي يسكنه نحو 2.4 مليون نسمة مقطوعاً عن العالم مع توقف الاتصالات وخدمة الإنترنت.

وحذرت الأمم المتحدة، الجمعة، من أنها تخشى «وابلاً غير مسبوق من المآسي» في القطاع الصغير الممتد على مساحة 362 كيلومتراً مربعاً، حيث يشن الجيش الإسرائيلي عمليات قصف مدمرة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) رداً على هجوم غير مسبوق شنته حركة «حماس» داخل إسرائيل وأسفر عن مقتل 1400 شخص معظمهم من المدنيين بحسب السلطات.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة «حماس»، السبت، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي المستمر إلى 7703 قتلى.

وقالت الوزارة إن «الاحتلال ارتكب 53 مجزرة في قصف عنيف يوم أمس (الجمعة)، وارتفع عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي إلى 7703 من بينهم أكثر من 3500 طفل حتى الآن».

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه ضرب 150 «هدفاً تحت الأرض»، في شمال غزة خلال الليل، بعدما أشار مساء (الجمعة) إلى «توسيع» عملياته البرية.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *