فازت أرينا سابالينكا المصنفة الأولى عالمياً على اليونانية ماريا ساكاري 6-صفر و6-1 في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات المقامة في كانكون بالمكسيك، حيث تسعى لاعبة روسيا البيضاء للحفاظ على موقعها في صدارة قائمة التصنيف الدولية لمحترفات اللعبة.

وسبق أن التقت ساكاري مع سابالينكا تسع مرات انتهت ست منها بفوز سابالينكا، بينما فازت اللاعبة اليونانية ثلاث مرات منها مرتان في نسخ سابقة للبطولة الختامية.

لكن تفوق سابالينكا كان واضحاً تماماً في مباراة الليلة الماضية وتقدمت بعد الفوز لصدارة المجموعة الأولى إلى جانب الأميركية جيسيكا بيغولا.

ووفق وكالة «رويترز»، نجحت سابالينكا بطلة أستراليا المفتوحة في حسم الفوز بخمس من تسع فرص لكسر الإرسال وحققت الفوز في 11 شوطاً متتالياً لتفوز بالمباراة في 74 دقيقة.

وقالت سابالينكا عن منافستها: «إنها لاعبة مدهشة. وهي دوماً تقاتل على كل كرة… مهما كانت النتيجة وهذا ما يجعلها منافسة صعبة حقاً.

تعرفون ماريا. هي قادرة على العودة في أي وقت. وهي تستغل أقل فرصة وتواصل القتال».

وفي مباراة سابقة فازت بيغولا في 10 من آخر 12 شوطاً لتهزم إيلينا ريباكينا وهي من قازاخستان 7-5 و6-2.

وبدت ريباكينا صاحبة ضربات الإرسال القوية مقبلة على الفوز بالمجموعة الأولى عندما كانت تستعد للإرسال وهي متقدمة 5-3 قبل أن تستبسل بيغولا وتكسر إرسالها.

وواصلت اللاعبة الأميركية تقدمها بالفوز بأربعة أشواط متتالية بينما ارتكبت منافستها الكثير من الأخطاء السهلة، التي وصلت إلى 35 خلال المباراة.

وقالت بيغولا في تصريحات لقناة التنس بعد الانتصار: «بعد أن ارتكبت (هي) بعض الأخطاء السهلة نجحت أنا في استغلال ذلك في الوقت المناسب وواصلت التقدم خلال المجموعة الثانية».

وستلتقي بيغولا المصنفة الخامسة في البطولة الثلاثاء مع ساكاري المصنفة الثامنة.

وتستمر البطولة ما بين 29 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي والخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل وتشارك فيها أفضل ثماني لاعبات على مستوى الفردي وأفضل ثماني فرق للزوجي خلال الموسم الحالي.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *