يبدو توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ، متأهباً لخوض قمة مرتقبة ضد ريال مدريد، في ما قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غداً الثلاثاء، وقال إنه لا يعلم لماذا يشعر بأن لاعبه سيرج غنابري سيهز الشِّباك.

وكالَ توخيل المديح لمُنافسه كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، كما وصف جود بيلينغهام لاعب وسط ريال بأنه لاعب مذهل، لكنه أكد البحث عن طريقة لإيقافه.

وقال توخيل، الذي سيرحل في نهاية الموسم الحالي، رداً على سؤال بشأن شعوره بنجاح غنابري في التسجيل: «نعم سيحدث، لا أعرف لماذا أشعر بذلك، لكنه سيفعلها».

وأضاف المدرب الألماني: «جود لاعب مذهل ويستمتع بتطور رائع. يمكن أن يفعل المرء ذلك عندما يملك شخصية كبيرة. كل من يلعب في ريال يشعر بضغط هذا القميص، إنه يتعامل مع الأمر وكأنه لا يعرف سواه، إنه لاعب مميز وسنبحث عن حلول لإيقافه».

وسبَق أن واجه توخيل ريال مدريد عندما كان يتولى تدريب تشيلسي وباريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند، لذا فإنه يملك خبرة اللعب ضد العملاق الإسباني.

وقال توخيل: «واجهت ريال مرتين مع تشيلسي، كما لعبت ضده مع باريس سان جيرمان ودورتموند. أهم فارق ملحوظ من المباراة الأخيرة مع تشيلسي أن كريم بنزيمة رحل. إنه كان محطة مهمة للفريق في هذا الوقت. لقد حدث تغيير في أسلوب ريال بعد رحيله».

وأشاد توخيل بما يقدمه المخضرم أنشيلوتي، الذي سبق له الفوز بلقب الدوري في البطولات الخمس الكبرى، وحقق نجاحاً محلياً مع بايرن نفسه.

وقال توخيل: «ما فعله كارلو لكرة القدم لاعباً ومدرباً شيء مميز، لكنه أيضاً يتحلى بالأدب والتواضع، إنه استثنائي، إنه على أعتاب لقب جديد للدوري الإسباني، وبلغ ما قبل نهائي أبطال أوروبا. كارلو يمنح شعوراً أبوياً للاعبيه، وهذا من أهم نقاط قوته».

وسيلعب بايرن في ضيافة ريال، في إياب ما قبل النهائي، خلال الثامن من مايو (أيار)، وسيتأهل الفائز لخوض النهائي في استاد ويمبلي، في الأول من يونيو (حزيران)، ضد باريس سان جيرمان أو بوروسيا دورتموند.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *