وجّهت الشرطة النرويجية، الاثنين، اتهاماً بالعنف الأسري ضد غيرت إنغبريغتسن، والد والمدرب السابق للبطل الأولمبي جايكوب إنغبريغتسن في سباق 1500م في رياضة ألعاب القوى.

وكان جايكوب وشقيقاه هنريك وفيليب، وهما عدّاءان أيضاً، صدموا الجميع في النرويج في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي عندما اتهموا والدهم بالعنف.

وكتب الأخوة في مقال افتتاحي لصحيفة «في جاي»: «لقد نشأنا مع أب عدواني للغاية وسلطوي، استخدم العنف الجسدي والتهديدات كجزء من تربيته».

وأضافوا: «ما زلنا نشعر بإحساس الانزعاج والخوف الذي شعرنا به منذ الطفولة». وفتحت الشرطة تحقيقاً في مزاعم سوء المعاملة وقالت الاثنين إن النيابة العامة قرّرت توجيه الاتهام إلى غيرت إنغبريغتسن (58 عاماً) بارتكاب أعمال عنف منزلي ضد أحد أطفاله.

ووفقاً لمصدر مقرب من القضية، فإن الأفعال المعنية لا تتعلق بثلاثي الرياضيين المعروفين، بل تتعلق بأخ آخر أصغر سناً.

فعلى مدى أربع سنوات وتحديداً: من 2018 إلى 2022، زُعم أن غيرت قام بمعاملة الطفل بخشونة وإهانته وتهديده وضربه على وجهه بيده أو بمنشفة.

ورفضت تيريز براوت فاغه التي قادت التحقيق تأكيد هذه الرواية رداً على استفسار «وكالة الصحافة الفرنسية».

وقالت الشرطة إنها أغلقت التحقيقات في أحداث أخرى تتعلق بالأطفال الستة الآخرين في المنزل، إما بسبب نقص الأدلة، أو، في إحدى الحالات، بسبب مرور الزمن.

ونفى غيرت، الذي درب جايكوب حتى ما بعد دورة الألعاب الأولمبية 2021 في طوكيو عندما فاز الأخير بالميدالية الذهبية، الاتهامات الموجهة إليه.

وقال محاميه جون كريستيان إلدن لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» الاثنين: «فيما يتعلق بالقضايا المرفوضة، نتفق على أنه لا يوجد دليل يثبت أن إنغبريغتسن ارتكب أي مخالفات». وتابع في رسالة بالبريد الإلكتروني: «بالنسبة للبقية، يشكك إنغبريغتسن في وصف الحقائق التي تستند إليها لائحة الاتهام، وبالتالي فهو لا يعترف بذنبه».

ويُعدّ جايكوب الأنجح بين الإخوة الثلاثة، حيث فاز مرتين بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لسباق 5 آلاف متر عامي 2022 و2023، بالإضافة إلى ذهبية 1500م في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

ويستعد اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً أيضاً لخوض غمار الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف.

وكان هنريك (33 عاماً) وفيليب (31 عاماً) توجا بذهبية بطولة أوروبا في سباق 1500م عامي 2012 و2016 توالياً.

بعد انفصاله عن أبنائه، صدم غيرت إنغبريغتسن رياضة ألعاب القوى النرويجية عندما أصبح مدرباً لعداء آخر، نارفي غيلجي نورداس.

وقالت اللجنة الأولمبية النرويجية إن غيرت لن يتم منحه بطاقة الاعتماد للألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف، كما كانت الحال في بطولة العالم لألعاب القوى العام الماضي.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *