قال جون ماكجين قائد أستون فيلا إن فريقه سيخوض مهمة صعبة لقلب تأخره في إياب قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم بعد خسارته على أرضه أمام أولمبياكوس 4-2 الخميس.

وتأخر فريق المدرب أوناي إيمري 2-صفر في غضون 30 دقيقة على ملعب فيلا بارك لكنه أدرك التعادل عبر أولي واتكينز وموسى ديابي، قبل أن يسجل الفريق الزائر هدفين آخرين في الشوط الثاني ليضمن الأفضلية قبل مباراة الإياب يوم الخميس المقبل في أثينا.

وقال ماكجين للصحافيين: «أمامنا مهمة صعبة لكننا نعلم أننا قادرون على تجاوز هذه العقبة. لقد لعبوا بشكل جيد للغاية خططيا. كل ما كان من الممكن أن يحدث بشكل خاطئ حدث أمس. كان المدرب لا يزال إيجابيا في (غرفة الملابس). لا تزال هناك طريق طويلة لنقطعها».

وشعر إيمري مدرب فيلا بأن فريقه كان يفقد الكرة بسهولة بالغة لكنه قال إن أولمبياكوس يستحق الفوز.

وقال إيمري، الذي فاز بأربعة ألقاب للدوري الأوروبي مع إشبيلية وفياريال، «أشعر بالإحباط حقا، لكن يجب تقبل الأمر. بنينا هنا على أرضنا أسلوبا واحدا، وفكرة واحدة قوية للغاية. بالطبع في بعض الأحيان يمكن أن نخسر لكن في لحظة مهمة لتحقيق شيء ما في أوروبا فقدنا فرصة جيدة».

وأضاف: «أتمنى أن نشعر بالتحسن الأسبوع المقبل ونلعب بشكل أفضل ونحاول اللعب بشخصية دون فقد الكرة كما حدث أمس».

وسيتطلع فيلا إلى إحكام قبضته على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يسافر إلى برايتون يوم الأحد المقبل.

ويتقدم فيلا بفارق سبع نقاط على توتنهام هوتسبير الذي يملك مباراة مؤجلة في المركز الخامس.

وقال المدرب الإسباني: «نحتاج للهدوء. سنلعب على أرض برايتون يوم الأحد المقبل، ونركز بشدة على هذه المباراة بنسبة مائة في المائة. تتبقى لنا ثلاث مباريات بالدوري الممتاز».

وفي حال حفاظ فيلا على المركز الرابع سيتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأول مرة في تاريخه.

وفاز الفريق بكأس أوروبا عام 1982 وشارك في المسابقة في العام التالي لكنه لم يشارك في البطولة القارية الأبرز للأندية منذ ذلك الحين.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *