قال فيليب لازاريني مفوض وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) إن ما يحدث حاليا في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي متواصل منذ ثلاثة أسابيع هو «تهجير قسري» للسكان.

وأضاف مفوض الأونروا في إفادة أمام مجلس الأمن اليوم الاثنين أن هناك مليون شخص من سكان غزة نزحوا من الشمال إلى الجنوب في غضون ثلاثة أسابيع.

وأشار إلى أن حجم الدمار الناجم عن القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة «غير مسبوق»، وشدد على أن «الوقف الإنساني العاجل لإطلاق النار في غزة بات مسألة حياة أو موت بالنسبة للملايين»، وفقا لما ذكرته (وكالة أنباء العالم العربي).

وقال مفوض الأونروا إن «حفنة» الشاحنات التي تدخل من معبر رفح لا تقارن بحجم ما يحتاجه سكان غزة المحاصرون.

كما حذر من أن المنظومة الحالية لدخول المساعدات إلى القطاع ستفشل ما لم تكن هناك إرادة سياسية لتدفق واقعي للإمدادات.

وفي وقت سابق، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تسلم مساء أمس 26 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح، تحتوي على مواد غذائية ومستلزمات طبية.

وأضاف أن عدد الشاحنات المستلمة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) بلغ 144 شاحنة، بينما لم يتم السماح بإدخال الوقود.

لكن متحدثا باسم الأونروا قال في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) اليوم إن ما يدخل غزة من مساعدات ليس سوى «نقطة في بحر الاحتياجات»، لافتا إلى الحاجة لإدخال 100 شاحنة مساعدات يوميا للقطاع.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *