عمر المهنا لـ«الشرق الأوسط»: هيريرا نجح في النهائي… نحتاج لأمثاله

قال عمر المهنا الحكم الدولي السابق والمحلل التحكيمي الخاص لـ”الشرق الأوسط” أن الأرجنتيني هيريرا حكم نهائي كأس الملك ظهر بشخصية جيدة ونجح في إدارة ديربي الهلال والنصر رغم صعوبة المواجهة.

وأوضح المهنا: مباراة صعبة الحكم أدار المباراة بالشكل الجيد جداً، لياقته كانت ممتازة، تعامله مع اللاعبين كان في الوقت المناسب، الإنذار كان مستحق وأخرج في الوقت المناسب، والشيء الذي لم يستحق إنذار لم يخرج بطاقة تجاهه.

وأضاف المهنا: حالات الطرد بالبطاقات الحمراء كانت صحيحة، موضحاً: لم يبالغ في البطاقات الصفراء، صحيح الإنذارات كانت كثيرة ولكن كانت مستحقة وفي محلها والتقييم بصفة عامة جيد جداً، شخصيته كانت موجودة.

وزاد الحكم الدولي السابق: من وجهة نظري نحتاج لمثل هذا الحكام لأن بعض اللاعبين يتمادون في إرتكاب المخالفات ومن وجهة نظرهم أنها ليت صحيحة ولكن كانت صحيحة.

وخوضاً في الحالات التحكيمية أثناء المباراة، أشار المهنا إلى عدم وجود ركلة جزاء لفريق الهلال في الدقيقة 45 وأن قرار حكم المباراة صحيح باستمرار اللعب، موضحاً: لا يوجد أي خطأ من مدافع النصر تجاه مهاجم الهلال ميتروفيتش.

وعن حالة طرد أوسبينا حارس مرمى فريق النصر، قال: قرار صحيح من حكم المباراة في الدقيقة 53 بمنح حارس مرمى فريق النصر بطاقة حمراء وذلك لمنع تسجيل هدف محقق.

وفيما يتعلق بالحديث عن استحقاق سلمان الفرج لإنذار ثاني وبالتالي إقصائه بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 73، قال: كان قرار صحيح من حكم المباراة بعدم منح سلمان الفرج لاعب فريق الهلال أي بطاقة، ما حدث خطأ لا يستحق الإنذار.

وعن حالة طرد البليهي، أوضح المهنا: في الدقيقة 87 كان قرار صحيح من حكم المباراة بمنح البطاقة الحمراء للاعب فريق الهلال علي البليهي وذلك لوجود سلوك مشين.

وأضاف: في الدقيقة 90 كان قرار صحيح من حكم المباراة بمنح البطاقة الحمراء للاعب فريق الهلال كوليبالي وذلك عقب حصوله على الإنذار الثاني.

وختم استعراضه للحالات التحكيمية في المباراة، وقال: في الدقيقة 90+4 كان قرار صحيح من حكم المباراة بعدم احتساب ركلة جزاء لفريق ‫النصر، حالة الدفع كانت خارج اللعب.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *