تألق المصنف الثالث كارلوس ألكاراس واستعرض إصرارا قويا في أفضل مبارياته بالنسخة الحالية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ليتغلب 6-4 و7-6 و6-3 على الأميركي سيباستيان كوردا الجمعة ويتأهل إلى الدور الرابع في رولان غاروس.

وكسر ألكاراس المصنف الثالث على العالم، والذي لا يزال يرتدي رباطا طبيا على ذراعه اليمنى بسبب إصابة تعرض لها مؤخرا، إرسال كوردا في شوط أول صعب لكنه سمح لمنافسه المصنف 27 برد فوري ليفرض عليه منافسة صعبة على ملعب فيليب شاترييه.

وعزز اللاعب الإسباني ضرباته الخلفية ليتيح لنفسه فرصة لكسر إرسال منافسه والتقدم عليه 5-4، ثم انتزع ألكاراز (21 عاما) المجموعة الأولى بعد أن حافظ على إرساله في الشوط التالي.

وكان ألكاراس الذي وصل إلى الدور قبل النهائي بنسخة العام الماضي، يتمتع بمعنويات مكنته من الترفيه عن الجمهور في وقت مبكر من المجموعة الثانية، وتعادل 1-1 عبر ضربة خلفية من العمق.

ولم يتمكن كوردا، الذي وصل إلى باريس بأمل تكرار إنجاز والده بيتر الذي وصل لنهائي رولان غاروس عام 1992، من تقديم الكثير لمنع منافسه من كسر الإرسال، لكنه صمد خلال تبادلات مثيرة ليتعادل 3-3.

وصرخ ألكاراس بعد أن أطلق كرة سرعتها 101 ميل في الساعة بضربة أمامية حسم بها الشوط الفاصل للمجموعة الثانية، ثم تقدم 3-1 في المجموعة الثالثة وواصل تفوقه حتى النهاية لينتزع بطاقة التأهل.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *