تراجع صافي أرباح شركة «زين السعودية» للاتصالات بنسبة 8 في المائة إلى 105 ملايين ريال (28 مليون دولار)، خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة مع 114 مليون ريال (30 مليون دولار) في المدة ذاتها من العام السابق.

وأرجعت الشركة أسباب الانخفاض، في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية «تداول»، إلى زيادة المصاريف التشغيلية بمقدار 38 مليون ريال، أي بمعدل 6 في المائة، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف الخسائر الائتمانية المتوقعة بـ33 مليون ريال.

وأضافت الشركة أن تكلفة التمويل ارتفعت بمقدار 20 مليون ريال. كما سجلت «زين السعودية» إيرادات منحة حكومية لمرة واحدة بمبلغ 52 مليون ريال، متعلقة بإغلاق مشروع.

في المقابل، ارتفع صافي ربح الشركة على أساس فصلي بنسبة 57 في المائة تقريباً، إذ بلغ 67 مليون ريال (18 مليون دولار) خلال الربع الأول من العام الحالي. كما سجلت انخفاضاً طفيفاً في الربح التشغيلي بمقدار 9 ملايين ريال مقارنة بالربع الأول من العام الحالي.

كما نوّهت الشركة، التي تقدّم خدمات الاتصالات والإنترنت، بأن إجمالي الاستثمارات الرأسمالية للربع الثاني من العام الحالي بلغ 67 مليون ريال (18 مليون دولار)، وذلك لمواصلة تعزيز تجربة العملاء وجودة الخدمات.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *