يقع مقلع كبير في جبل هوتسفيم في القدس، وقد تم التنقيب فيه، مما يكشف المزيد من المعلومات عن فترة الهيكل الثاني عندما سار يسوع في الأرض المقدسة.

وقام علماء الآثار في هيئة الآثار الإسرائيلية بحفر المنطقة التي تبلغ مساحتها حوالي 3500 متر مربع، وتشكل جزءًا من حقل كبير من المحاجر، وفقًا لبيان صحفي صادر عن هيئة الآثار الإسرائيلية.

لقد اكتشفوا العشرات من أحجار البناء بأحجام مختلفة ومسارات وأدوات مختلفة.

رجل في ولاية ميسيسيبي يكتشف أنياب ماموث نادرة تعود إلى العصر الجليدي

وصل طول حجارة البناء المنحوتة إلى نحو 8 أقدام، وعرضها حوالي 4 أقدام، وسمكها حوالي 1 قدم.

ويعتقد أن المحجر هو الأكبر في القدس، وتبلغ مساحته حوالي 3500 متر مربع. (سلطة الآثار الإسرائيلية)

“كان وزن أي كتلة محفورة حوالي 2.5 طن! قد يشير الحجم المذهل للحجارة التي تم نحتها من هنا في المحجر إلى أنها كانت مخصصة لتكون بمثابة أحجار بناء في أحد مصانع البناء الحكومية العديدة التي تم تنفيذها وقال مايكل تشيرنين ولارا شيلوف، مديرا التنقيب في هيئة الآثار الإسرائيلية في البيان، إن “الآثار موجودة في القدس في نهاية فترة الهيكل الثاني”.

“يمكن الافتراض، بقدر كبير من الحذر، أن بعض حجارة البناء المنحوتة من هنا على الأقل كانت مخصصة للاستخدام كرصف لشوارع القدس في تلك الفترة”.

“في حفريات أخرى أجريت في مدينة داود في السنوات الأخيرة، اكتشف علماء الآثار شارعًا مرصوفًا (الشارع المدرج – “عبر الحجاج”) يعود تاريخه أيضًا إلى نهاية فترة معبد تاك الثاني: بشكل مثير للدهشة، اتضح وقال البيان: “إن حجارة الرصف في هذا الشارع متطابقة في الحجم والسمك والتركيب الجيولوجي، مع الألواح الحجرية الصادرة في المحجر المكشوفة الآن في هار حوتسفيم”، في إشارة إلى الحجارة المطابقة لتلك المستخدمة في بناء “طريق الحجاج”.

لمزيد من المقالات المتعلقة بنمط الحياة، قم بزيارة www.foxnews.com/lifestyle.

وفي عام 2019، افتتحت إسرائيل رسميا الدرج المعروف باسم “طريق الحج” الذي يعتقد أن يسوع سار عليه في القدس القديمة كمكان آخر له أهمية “أبعاد كتابية” للمليارات.

وقال ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل، لبيت هيجسيث من قناة فوكس نيوز في ذلك الوقت: “إنها تعيد الكتاب المقدس إلى الحياة”.

“من أنبوب الصرف الصحي الذي انفجر قبل 15 عامًا، جاءت هذه الحفريات التي أسفرت عن اكتشاف بركة سلوام، حيث كان جميع الحجاج اليهود يأتون ويطهرون أنفسهم قبل الصعود إلى الهيكل، ثم طريق كامل، وليس أثرًا، وليس أثرًا”. أثرًا قديمًا، ولكن الطريق بأكمله سليم من تلك البركة المؤدية إلى الهيكل”.

stone-tool-israel علماء الآثار يكتشفون حجارة في إسرائيل تتطابق مع الطريق الذي "سار فيه يسوع"

تم اكتشاف أداة حجرية تشير إلى السكان اليهود في الهيكل الثاني في المحجر الواقع في القدس. (سلطة الآثار الإسرائيلية)

وأضاف فريدمان: “يمكن للناس أن ينغمسوا حرفيًا في تلك البيئة، حيث الشخصيات الكتابية العظيمة في الوقت الذي سار فيه يسوع، نحن نعلم أن يسوع سلك هذا الطريق. ونعلم أن زياراته إلى الهيكل موثقة جيدًا. لذلك لديك حقًا فرصة لتنغمس في التاريخ القديم في هذا الاكتشاف المذهل والمذهل.”

بقي الهيكل المقدس الثاني في القدس لمدة 420 عامًا بين 349 قبل الميلاد إلى 70 م.

خلال عصر الهيكل الثاني، خضع اليهود للحكم الأجنبي من قبل الفرس واليونانيين وفي نهاية المطاف الرومان، وفقا لمنظمة حاباد.

انقر هنا للاشتراك في النشرة الإخبارية لأسلوب الحياة لدينا

iaa-split علماء الآثار يكتشفون حجارة في إسرائيل تتطابق مع الطريق الذي "سار فيه يسوع"

ويعمل علماء الآثار على الحفاظ على المحجر وتقديمه للجمهور أثناء مساعدة المطور في مجمع مخطط له بالقرب من الموقع. (سلطة الآثار الإسرائيلية)

كما تم الكشف عن أداة حجرية يعتقد أن عمرها أكثر من 2000 عام.

وقال شيلاف: “هذه أداة حجرية نقية كانت تستخدمها الطائفة اليهودية خلال فترة الهيكل الثاني… ربما تم تصميمها محليا، في أراضي المحجر، أو تم إحضارها خصيصا إلى الموقع ليستخدمها عمال المحاجر”. في الافراج.

ويعمل علماء الآثار على تقديم المحجر للجمهور ويعملون مع مطور “لدمجه”. [the quarry] إلى المجمع التجاري المزمع إنشاؤه” في الموقع.

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

سيتم عرض الأدوات في حرم الآثار الوطني في القدس.

تواصلت Fox News Digital مع هيئة الآثار الإسرائيلية للحصول على تعليق إضافي.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *