انضم إلى Fox News للوصول إلى هذا المحتوى

لقد وصلت إلى الحد الأقصى لعدد المقالات. قم بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب مجاني لمواصلة القراءة.

بإدخال بريدك الإلكتروني والضغط على “متابعة”، فإنك توافق على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بـ Fox News، والتي تتضمن إشعار الحوافز المالية الخاص بنا.

يرجى إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

تواجه مشكلة؟ انقر هنا.

أصدر قاض اتحادي هذا الأسبوع للمدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، أمرًا قضائيًا أوليًا يمنعها من اتخاذ إجراءات ضد عيادات الحمل على أساس أنها ستقيد حرية التعبير.

وكتب القاضي جون إل. سيناترا الابن، المعين من قبل ترامب، “باختصار، في هذا السجل، للمدعين مكانتهم”. “لا ينطبق مبدأ الامتناع عن التصويت. ولا توجد أي عقبة احترازية أو تقديرية أو عادلة أخرى أمام هذا الانتصاف.

“استنادًا إلى التطبيق الدقيق لعوامل الأمر الزجري الأولي، خاصة فيما يتعلق بمطالبة المدعين في التعديل الأول لحرية التعبير، تمت الموافقة على طلب إصدار أمر قضائي أولي.”

أمر القاضي بمنع جيمس “بصفتها الرسمية، وكذلك مسؤوليها ووكلائها وموظفيها ومحاميها وجميع الأشخاص المتعاونين معها أو المشاركين فيها” من إنفاذ قوانين الاحتيال على المستهلكين ضد المعهد الوطني للمدافعين عن الأسرة والحياة؛ جيانا هاوس، وشركة؛ و”اختيار Life of Jamestown Inc.” لمناقشة إجراءات إبطال حبوب الإجهاض والترويج لها.

المحكمة العليا تلغي تغيير عنوان بايدن التاسع الذي جادل البعض بأنه سيسمح للرجال بممارسة الرياضات النسائية

المدعي العام لنيويورك ليتيتيا جيمس تتحدث خلال المؤتمر التشريعي السنوي لمؤسسة التجمع الأسود بالكونغرس قاعة المدينة الوطنية في 21 سبتمبر 2023، في واشنطن العاصمة (جمال كونتيسة / غيتي إيماجز لمؤسسة التجمع الأسود في الكونغرس)

وكان جيمس قد رفع دعوى قضائية ضد منظمة Heartbeat International و11 مركزًا روجت لإجراءات عكس حبوب الإجهاض، متهمًا الأطراف بالتورط في الاحتيال والممارسات التجارية الخادعة والإعلانات الكاذبة. وزعم جيمس أن المجموعات كانت “تنشر معلومات مضللة خطيرة عن طريق الإعلانات… دون أي دليل طبي وعلمي”.

يتضمن الإجهاض الدوائي تناول الميفيبريستون وإتباعه بالعلاج بالميزوبروستول بعد أيام، لكن عيادات الحمل نصحت أولئك الذين يغيرون رأيهم ويريدون مواصلة الحمل أن يفعلوا ذلك عن طريق التخلي عن الدواء الثاني وتناول جرعات من البروجسترون بدلاً من ذلك. وتقول الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء إن السلامة والفعالية لا تزال غير مدعومة.

سياسي ديم فيجاس متهم بقتل صحفي يشهد: “بشكل لا لبس فيه أنا بريء”

GettyImages-2165000399-scaled يمنع القاضي NY AG James من ملاحقة مراكز الحمل بسبب حبوب عكس الإجهاض

حبوب الميفيبريستون والميزوبروستول في الصورة في 3 أكتوبر 2018، في سكوكي، إلينوي. (إيرين هولي / شيكاغو تريبيون / خدمة تريبيون الإخبارية عبر صور غيتي)

وجاء في أمر سيناترا أن الأمر القضائي سيظل ساري المفعول لحين البت في القضية. وينطبق الأمر فقط على المدعين المذكورين، الذين يمثلهم تحالف الدفاع عن الحرية (ADF)، الذي وصف الحكم بأنه انتصار كبير.

وقال كاليب دالتون، كبير مستشاري ADF، في بيان نُشر على موقع ADF الإلكتروني: “كانت المحكمة محقة في تأكيد حرية مراكز الحمل في إخبار النساء المهتمات حول خيار العلاج المنقذ للحياة”. كما ناقش دالتون القضية أمام المحكمة نيابة عن المدعين.

تمت إزالة قاضي ديترويت من مقعده بعد معاقبة مراهق بسبب نومه أثناء رحلة ميدانية في قاعة المحكمة

GettyImages-1395281824-scaled يمنع القاضي NY AG James من ملاحقة مراكز الحمل بسبب حبوب عكس الإجهاض

تتحدث المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس إلى مئات الأشخاص في ميدان فولي خلال احتجاج في مانهاتن لإظهار الدعم لحقوق الإجهاض في الولايات المتحدة في 3 مايو 2022، في مدينة نيويورك. (بابلو مونسالفي / VIEWpress عبر Getty Images)

واتهمت الدعوى جيمس باستهداف المجموعات بشكل خاطئ بسبب وجهات نظرهم، وتحديدا فيما يتعلق بحبوب منع الحمل، والتي أثبتت أنها قضية مثيرة للجدل خلال العام الماضي. وبالمثل وجدت كولورادو نفسها متورطة في معركة قانونية حول حبوب منع الحمل، مما أدى في النهاية إلى إصدار أمر قضائي.

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

ووافق قاضي المقاطعة الأمريكية دانييل دومينيكو، وهو أحد المعينين الآخرين من قبل ترامب، على أن حظر الدواء من المحتمل أن ينتهك دستور الولايات المتحدة. رغم أنه في هذه الحالة اعتمد على ضمان الحرية الدينية كمبرر.

ولم يستجب مكتب المدعي العام في نيويورك لطلب Fox News Digital للتعليق قبل النشر.

ساهمت رويترز في هذا التقرير.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *