برأ قاضٍ فيدرالي اثنين من ضباط شرطة لويزفيل السابقين من تهم جنائية فيما يتعلق بإطلاق النار المميت على بريونا تايلور، وبدلاً من ذلك ألقى باللوم على صديق تايلور في وفاتها.

في أمر صدر يوم الخميس، أسقط قاضي المقاطعة الأمريكية تشارلز سيمبسون تهم جناية “الحرمان من الحقوق تحت لون القانون” ضد مخبر شرطة لويزفيل السابق جوشوا جاينز والرقيب السابق. كايل ميني.

أعلن المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند لأول مرة عن الاتهامات الفيدرالية ضد جاينز وميني في أغسطس 2022 خلال زيارة رفيعة المستوى إلى لويزفيل. واتهم جارلاند جاينز وميني، اللذين لم يكونا حاضرين خلال مداهمة الشرطة القاتلة لشقة تايلور عام 2020، بمعرفة أنهما قاما بتزوير جزء من مذكرة التوقيف ووضع المرأة السوداء البالغة من العمر 26 عامًا في وضع خطير عن طريق إرسال ضباط مسلحين إلى باب منزلها. .

أعلنت سيمبسون أن تصرفات صديق تايلور، كينيث ووكر، الذي أطلق رصاصة على الشرطة ليلة المداهمة، كانت السبب القانوني لوفاتها، وليس مذكرة سيئة.

وافقت مدينة لويزفيل في ديسمبر 2022 على دفع مليوني دولار لووكر لتسوية الدعاوى القضائية المرفوعة في محكمة الولاية والمحاكم الفيدرالية بينما اجتاحت الاحتجاجات المناهضة للشرطة البلاد بعد وفاة جورج فلويد في مينيابوليس.

عندما قامت الشرطة بتنفيذ مذكرة تفتيش تتعلق بالمخدرات، وحطمت باب تايلور في مارس 2020، أطلق ووكر رصاصة أصابت ضابطًا، الرقيب السابق. جوناثان ماتينجلي في ساقه. قال ووكر إنه يعتقد أن متسللاً كان يقتحم المنزل. ورد الضباط بإطلاق النار وضربوا تايلور وقتلوها في ردهة منزلها. وخلص سيمبسون إلى أن سلوك ووكر “أصبح السبب المباشر أو القانوني لوفاة تايلور”.

وفي الحكم الذي صدر الأسبوع الماضي، قال القاضي: “لا توجد صلة مباشرة بين الدخول دون أمر قضائي ووفاة تايلور”.

رجل كنتاكي يحصل على 30 عامًا بتهمة قتل المصور في احتجاج بريونا تايلور

وكتب سيمبسون: “بينما تزعم لائحة الاتهام أن جاينز وميني أطلقا سلسلة من الأحداث التي انتهت بوفاة تايلور، فإنها تزعم أيضًا أن (ووكر) عطل تلك الأحداث عندما قرر فتح النار” على الشرطة.

قام القاضي فعليًا بتخفيض تهم انتهاك الحقوق المدنية الموجهة ضد جاينز وميني، والتي كانت تصل عقوبتها القصوى إلى السجن مدى الحياة، إلى جنح.

يقف كينيث ووكر أمام صورة لبريونا تايلور خلال حفل تأبيني للاحتجاج في جيفرسون سكوير بارك في 13 مارس 2021، في لويزفيل، كنتاكي. (جون شيري / غيتي إيماجز)

ورفض سيمبسون إسقاط تهمة التآمر الموجهة ضد جاينز وتهمة أخرى ضد ميني المتهم بالإدلاء بأقوال كاذبة لمحققي مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وقال بريان بتلر، محامي ميني، لصحيفة لويزفيل كوريير جورنال: “نحن سعداء للغاية بحكم المحكمة”.

وقال توماس كلاي محامي جاينز للصحيفة إن “هذا الرفض يضع عبئا على الولايات المتحدة فيما يتعلق بكيفية المضي قدما في رفض هذا الأمر”.

وقالت عائلة تايلور في بيان يوم الجمعة، بحسب ما نقلته WLKY: “من الواضح أننا نشعر بالصدمة في الوقت الحالي بسبب حكم القاضي الذي نختلف معه ونحاول فقط معالجة كل شيء”.

وأضاف البيان: “أبلغنا مساعدو المدعي العام الأمريكي في هذه القضية بخطتهم للاستئناف”. “الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به في هذه المرحلة هو الاستمرار في التحلي بالصبر. الاستئناف سيطيل عمر القضية ولكن كما قلنا دائمًا، سنواصل النضال حتى نحصل على العدالة الكاملة لبريونا تايلور”.

وقالت وزارة العدل في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة أسوشيتد برس إنها “تراجع قرار القاضي وتقيم الخطوات التالية”.

AP24236595801061 يلوم القاضي صديق بريونا تايلور لإطلاق النار عليه مما أدى إلى الوفاة، ويبرئ اثنين من ضباط لويزفيل من تهم جناية

رقيب الشرطة السابق. يدلي كايل ميني بشهادته في 23 فبراير 2022 في لويزفيل. (صورة AP/تيموثي د. إيسلي، بول)

كنتاكي التذكاري يكرم ضباط الشرطة الذين سقطوا والذين تم تخريبهم بحرق العلم الأمريكي

اعترف ضابط سابق ثالث متهم في قضية مذكرة التوقيف الفيدرالية، كيلي جودليت، بالذنب في عام 2022 بتهمة التآمر ومن المتوقع أن يشهد ضد جاينز وميني في محاكمتهما.

وزعم المدعون الفيدراليون أن جاينز، الذي صاغ مذكرة تايلور، ادعى لجودليت قبل أيام من إصدار مذكرة التوقيف أنه “تحقق” من مفتش بريدي من أن تاجر مخدرات مشتبه به كان يتلقى طرودًا في شقة تايلور. لكن جودليت كان يعلم أن هذا غير صحيح وأخبر جاينز أن مذكرة التوقيف لا تحتوي حتى الآن على معلومات كافية تربط تايلور بالنشاط الإجرامي، حسبما قال ممثلو الادعاء.

وأضافت فقرة تقول إن تاجر المخدرات المشتبه به كان يستخدم شقة تايلور كعنوانه الحالي، وفقًا لسجلات المحكمة. وبعد شهرين، عندما كان حادث إطلاق النار على تايلور يجذب عناوين الصحف الوطنية، التقى جاينز وجودليت في مرآب منزل جاينز “للتوصل إلى نفس الصفحة” قبل أن يتحدث جاينز إلى المحققين بشأن مذكرة اعتقال تايلور، حسبما ذكرت سجلات المحكمة.

كما اتهم المدعون الفيدراليون الضابط السابق الرابع، بريت هانكسون، في عام 2022 بتعريض حياة تايلور ووكر وبعض جيرانها للخطر عندما أطلق النار على نوافذ تايلور.

برأت هيئة محلفين بالولاية هانكيسون من تهم التعريض الجائر للخطر في عام 2022.

GettyImages-1411880073 يلوم القاضي صديق بريونا تايلور لإطلاق النار عليه مما أدى إلى الوفاة، ويبرئ اثنين من ضباط لويزفيل من تهم جناية

صورة لبريونا تايلور تظهر خلال المسيرة السنوية الثانية للدفاع عن النساء السود في ساحة Black Lives Matter Plaza في 30 يوليو 2022، في واشنطن العاصمة (لي فوغل / غيتي إيماجز لـ Frontline Action Hub)

وانتهت محاكمة اتحادية العام الماضي بشأن انتهاكات مزعومة للحقوق المدنية بهيئة محلفين معلقة. ومن المقرر إعادة محاكمة هانكيسون بهذه التهم في أكتوبر.

وقال كلاي للصحيفة إن وزارة العدل كانت تنتظر نتيجة إعادة محاكمة هانكسون في أكتوبر/تشرين الأول قبل الشروع في تحديد موعد لمحاكمة جاينز وميني.

توصلت مقذوفات مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أن المحقق السابق في لويزفيل مايلز كوسجروف أطلق على الأرجح الرصاصة التي قتلت تايلور.

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

لم يتم توجيه الاتهام إليه وماتينجلي بأي تهم من قبل هيئة محلفين كبرى بالولاية في عام 2020، كما برأ تحقيق أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي لمدة عامين كوسجروف وماتينجلي من أي مخالفات جنائية.

ساهمت وكالة أسوشيتد برس في إعداد هذا التقرير.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *