فيما تتأهب مدينة جدة لانطلاق الحدث الكروي الكبير «كأس العالم للأندية 2023» غداً الثلاثاء في جدة، التي تحتضنها المملكة لأول مرة، بمشاركة 7 أندية، تمثل مختلف قارات العالم، أكد الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة في تصريح إعلامي أنهم يسعدون باستضافة المناسبة الكبرى على أرض المملكة.

وقال الفيصل: «نسعد باستضافة بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة على أرض المملكة، التي تعد انعكاساً للنقلة النوعية الكبيرة التي يشهدها وطننا العظيم بدعم واهتمام كبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمر الذي جعل المملكة وجهة عالمية مفضلة للرياضيين، وأرضاً لتنظيم أكبر المحافل في مختلف الألعاب».

وأضاف الفيصل: «نرحب بجميع الفرق المشاركة والجماهير الرياضية التي ستوجد من مختلف أنحاء العالم، ونؤكد التزامنا الكبير بتقديم تجربة استثنائية مميزة لعشاق كرة القدم، كما اعتادوا على ذلك في مختلف المناسبات التي استضافتها المملكة، وأكدت وصولها إلى مراتب عالمية من الريادة الرياضية».

من جانبه، أبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، سعادته باحتضان المملكة للنسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكداً ثقته في أن يضع هذا الحدث الكروي المنتظر بصمة عالقة في أذهان كل الجماهير الرياضية، التي ستحضر منافساتها القوية والمثيرة في مدرجات الملاعب، أو من سيتابعها خلف الشاشات من مختلف أنحاء العالم.

ويسبق انطلاق البطولة الثلاثاء، حفل افتتاح كبير على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، بحضور مسؤولي الاتحاد الدولي، وعددٍ كبير من الشخصيات القيادية في الاتحادات القارية، على أن يقص فريق الاتحاد السعودي وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، شريط المنافسات باللقاء الافتتاحي على أرض ملعب «الجوهرة».

يُذكر أن البطولة ستشهد وجود 7 أندية هي: الاتحاد السعودي «مستضيف البطولة»، ومانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، وأوراوا الياباني، وفلومنينسي البرازيلي، بالإضافة إلى كلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *