ماذا ستفعل إذا طرق بابَ منزلك المُستأجر خلال الليل، شخصٌ من دون أوراق ثبوتية، يرتدي بدلة سهرة أنيقة وبصحبته ابنته، قائلاً إنه مالكه، وطلب السماح له بالدخول؟

يحتوي فيلم الإثارة «ليف ذا وورلد بِهايند» (اترك العالم وراءك) على لحظات تجعلك تتساءل: «ماذا ستفعل في هذا الموقف؟». تُخيم الأحداث الغامضة، وتُخضع الجميع للاختبار، وذلك في الفيلم المستوحى من رواية تحمل الاسم عينه لرومان علام.

بضحكة، تقول النجمة الأميركية جوليا روبرتس لوكالة الأنباء الألمانية من لندن: «لم أكن لأفتح الباب». وهي تؤدّي دور «أماندا ساندفورد»، المديرة التنفيذية في مجال الإعلان بنيويورك، والتي تحجز فيلا فاخرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع أسرتها، في حين يبعد أقرب الجيران عنهم ملايين الأميال.

جوليا روبرتس وماهرشالا علي في لقطة من الفيلم (أ.ب)

وبرفقة زوجها الأستاذ الجامعي «كلاي» (إيثان هوك)، وولديهما، تريد «أماندا» أن «تترك العالم وراءها»، وهو الشعار الدعائي للمنزل، الذي لا يعمل فيه الإنترنت والهواتف والتلفزيون.

يعلّق المخرج وكاتب السيناريو سام إسماعيل، والابتسامة على وجهه في حديث للوكالة عينها: «الفيلم سيجعل الجميع يشعرون بالتوتر».

449673 جوليا روبرتس «تترك العالم وراءها»... والشخصية «لا تحظى بإعجاب»
مشهد من الفيلم الذي أنتجته شبكة «نتفليكس» (أ.ب)

الولدان كانا نائمَيْن، و«أماندا» و«كلاي» يحتسيان مشروباً، عندما يسمعان طرقاً على الباب. رجل (ماهرشالا علي)، يُعرّف عن نفسه على أنه جورج، صاحب الفيلا. ويقول إنّ الكهرباء انقطعت تماماً في نيويورك، ولأسباب أمنية جاء وابنته إلى هنا، سائلاً قضاء الليلة معهما، فيبدو على «أماندا» التردّد، لكن «كلاي» يقنع زوجته بمساعدة الغرباء.

لم تعد روبرتس تقوم بأدوار الفتاة اللطيفة، التي كانت سبباً في شهرتها الطاغية. وتتّسم شخصية «أماندا» بالصعوبة، ولا تحظى بالإعجاب دائماً، وهو أمر قد يُفهَم في هذا الموقف الصعب.

تقول الممثلة: «أتفهم اتّسام الشخصية بالتشكك والحماية المفرطة. هي فقط تحاول استيعاب أمور لامنطقية تحدُث».

449674 جوليا روبرتس «تترك العالم وراءها»... والشخصية «لا تحظى بإعجاب»
التردّد والتوتر سيّدا الموقف (أ.ب)

في الليلة عينها، يستعيد التلفزيون الإرسال، فيظهر الخبر: الولايات المتحدة تعلن حالة الطوارئ. ما حدث ليس واضحاً، لكن يبدو أن «جورج» يعلم أكثر من الآخرين. تتضاعف الأحداث الغريبة: أصوات

تصمّ الأذن، طائرات «درون» توزّع منشورات، وظهور مفاجئ لحيوانات برّية، وتحطُّم طائرة، فينتشر الخوف وانعدام الثقة.

يخيّم مناخ غير مستقر على الفيلم، فيوضح مخرجه (46 عاماً) المتأثر بأفلام هيتشكوك: «هو فيلم كارثة، ولكن الشخصيات محور القصة. عناصر الكارثة ثانوية، ويتمّ نوعاً ما دفعها بعيداً». فالكارثة الحقيقية بعيدة، والمُشاهد يُترَك ليُخمّن ما يحدث حتى النهاية المفتوحة على التشويق.

449675 جوليا روبرتس «تترك العالم وراءها»... والشخصية «لا تحظى بإعجاب»
روبرتس حاصلة على «أوسكار» عن دورها في «إرين بروكوفيتش» (أ.ب)

يقدّم النجوم؛ روبرتس الحاصلة على «أوسكار» عن دورها في «إرين بروكوفيتش»، وعلي الحاصل على «أوسكار» مرتين عن دوره في «مون لايت، وغرين بوك»، وهوك المرشّح لـ«أوسكار» 4 مرات؛ أفضل أدائهم في فيلم صُنع بذكاء ليُحفّز على التفكير.

وهذا الفيلم الذي أنتجته شبكة «نتفليكس»، وصدر في 8 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، ومن بين منتجيه التنفيذيين الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل، لم يُعرض في السينما إلا لفترة قصيرة؛ وذلك ليصبح مؤهلاً للمشاركة في جوائز «أوسكار» العام المقبل.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *