«بعد قليل تبدأ الطائرة بالهبوط التدريجي في مطار فلورنسا» وبعدها يصحح الكابتن المعلومة ويقول: «بعد قليل نبدأ عملية الهبوط في مطار بيزا»، الركاب الذين يزورون فلورنسا الواقعة في الجزء الشمالي من إيطاليا لأول مرة يتفاجأون، إنما الركاب الذين اعتادوا على الهبوط في مطار فلورنسا الذي يعتبر من أصعب المدرجات لهبوط الطائرات فيها يتهيأون لإضافة ساعة إلى جدولهم لأنه سيتعين عليهم أن يستقلوا حافلة من مدينة بيزا إلى وسط فلورنسا.

الرياح القوية أجبرت رحلتنا إلى الولوج إلى بيزا ولكن هذا التغيير لم يبدل حماس الركاب لزيارة فلورنسا لقضاء فترة الأعياد فيها.

زيارة فلورنسا جميلة على مدى أيام السنة، ولكن فترة أعياد الميلاد ورأس السنة فتكون لها نكهة خاصة تبدأ من الأسواق المفتوحة التي تلبس حلة العيد إلى المأكولات التي تحمل رائحة الشتاء مثل الكستناء المشوية والحلويات التي تفوح منها رائحة السكر.

عرفت فلورنسا في الماضي كمهد للفن واشتهرت بمتاحفها ومبانيها التاريخية وتعتبر اليوم من بين أجمل مدن العالم والمدينة الأكبر في إقليم توسكانا.

الأوستيريا في فلورنسا أسلوب طعام جميل وشهي (شاترستوك)

في كل عام يقام قداس ليلة عيد الميلاد في كاتدرائية «سانتا ماريا ديل فيوري»، وإذا حالفك الحظ بأن تكون في فلورنسا في هذه الفترة فلا بد من عيش هذه التجربة الفريدة من نوعها والتي ينتظرها أهل المدينة والزائرون كل عام. ومن أشهر الساحات في المدينة ساحة ديل ريبوبليكا التي تلبس زينة العيد وتتوسطها الـ«كاروسيل» التي تلف فيها الأحصنة الدوارة على أنغام الموسيقى بالقرب من صوت مغني الأوبرا الذي يقدم موهبته في الهواء الطلق ولا يبخل على الحاضرين بصوته الجياش.

ومن الأماكن الجميلة التي تنذر بقدوم الأعياد في فلورنسا كنيسة Magi أو المجوس التي تضم لوحات تعرض أحداثا هامة في تاريخ المسيحية.

المشي في فلورنسا متعة حقيقية ففيها لن تكون بحاجة للتنقل بالسيارة، يكفي بأن تضع جدولا للزيارات التي تنوي القيام بها حتى تجد نفسك تائها بين ثنايا ساحاتها العديدة مثل ساحة «دي سانتا غروسي» أو «سان لورينزو» حيث تصطف الأكشاك التي تبيع قطعا جميلة مصممة من وحي العيد.

454606 10 أسباب تجعلك تمضي فترة الأعياد في فلورنسا
طعام الشارع بنوعية عالية ونكهة مميزة (الشرق الاوسط)

10 أشياء لا بد من القيام بها فترة الأعياد في فلورنسا

1- كاتدرائية دومو: توجد في فلورنسا العديد من الكنائس والكاتدرائيات ولكن تبقى Florence Duomo من أجملها وتعتبر أيقونة المدينة، تشتهر بواجهتها الرخامية متعددة الألوان وضخامة مبناها المميز بقبة فيليبو برونليسكي المكسوة بالقرميد الأحمر. وهي من أعظم الإنجازات المعمارية في العالم، يمكنك الوصول إلى أعلى القبة عبر سلم حلزوني ومنه تطل على روعة معمار الكاتدرائية الداخلي وإذا تسلقت إلى القسم الأعلى من السلم تجد نفسك واقفا أمام روعة حقيقية لمنظر مطل على معالم فلورنسا الخلابة.

454587 10 أسباب تجعلك تمضي فترة الأعياد في فلورنسا
الدومو الكاتدرائية الأشهر في فلورنسا (شاترستوك)

2 – أسواق العيد: في الأيام العادية تنتشر في فلورنسا الأسواق المفتوحة في ساحات عديدة تجد فيها المنتجات المصنوعة محليا من الجلود الطبيعية التي تشتهر بها المدينة، بالإضافة إلى الطعام والشراب بأسعار جيدة جدا، وفترة الأعياد تتحول الأكشاك لبيع المنتجات الخاصة بالعيد من قطع ديكور إلى تصميمات جميلة وأطباق تستهلك في هذه الفترة من العام.

3 – التسوق: في فلورنسا خيار التسوق واسع جدا، فيمكنك وبحسب ميزانيتك الاختيار ما بين المحلات الراقية والأخرى التي تبيع المنتجات المحلية، ومن الأشياء الخاصة بالتسوق والتي تعتبر مميزة في فلورنسا، حجز حصة خاصة لتركيب عطرك المفضل في متجر سيلينو كيلوني Sileno Cheloni وخلال هذه الحصة يمكنك التعرف على عالم العطور على يد سيلينو الذي يعتبر من أهم مصنعي العطور في العالم، فيقوم هو بنفسه بشرح طريقة تركيب كل عطر ويخبرك عن الأماكن التي يتم إحضار العنبر والمسك والعود وغيرها من المفردات الخاصة بتركيب العطور، وإذا أردت اختيار عطرك الخاص تستطيع ذلك من خلال حجز الخدمة التي تستغرق ساعة ونصفا من الوقت تخضع فيها لفحص يؤدي في النهاية إلى اختيار العطر المناسب لك.

454608 10 أسباب تجعلك تمضي فترة الأعياد في فلورنسا
اختر عطرك بنفسك (الشرق الاوسط)

4 – جولة في المدينة مع دليل خاص بالطعام: من الأشياء التي ينصح بها في فلورنسا حجز دليل سياحي متخصص بالطعام والمطاعم، تستغرق الرحلة نحو 3 ساعات تتوقف خلالها في عدد من الكافيهات والمطاعم مع تقديم معلومات وافية عن المطبخ التوسكاني الذي يعتمد في أطباقه على اللحوم الحمراء وتقل فيه المعكرونة. ومن المحطات الجميلة التي تتوقف فيها خلال الجولة، تذوق الأجبان الإيطالية، وبعدها تذوق السندويشات المحلية بالموتزاريلا وتنتهي بجولة على أفخر أنواع الشوكولاته. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تصميم الجولة بحسب ما يناسبك فيكفي أن تطلب من الدليل ما تريده من جولتك ليقوم هو بدوره بتصميم الجولة بشكل يرضي كل سائح بشكل فردي.

454585 10 أسباب تجعلك تمضي فترة الأعياد في فلورنسا

5 – جسر «فيكيو»: هذا الجسر ستمر فوقه وعبره وحوله أكثر من مرة في اليوم لأنه يربط قسمي المدينة ببعضهما البعض وهما «بور سانتا ماريا» و«فيا دي باردي» وينظر إليه على أنه الأشهر فيها، وعليه تجد السياح يصطفون لالتقاط الصور التذكارية. وعليه تجد المحلات التجارية القديمة التي تبيع المجوهرات والقطع الأثرية.

6 – التزلج على الجليد: في فترة الأعياد ستجد حلبات خاصة بالتزلج في محيط بحيرة «أرنو» حيث تجد الصغار والكبار يلهون على الجليد ويتزحلقون عليه على خلفية الموسيقى الجميلة.

454589 10 أسباب تجعلك تمضي فترة الأعياد في فلورنسا
اللحم الأحمر هو الطبق الأساسي في فلورنسا (شاترستوك)

7 – تجارب الطعام: عندما نذكر إيطاليا لا بد أن نتكلم عن المطبخ والطعام، والسبب هو أنه مطبخ مميز ويختلف من منطقة إلى أخرى، فكما ذكرنا من قبل، اللحوم الحمراء تحل مكان الباستا في فلورنسا، وخيارات المطاعم عديدة جدا، ولكن يجب عليك تجربة ما يطلق عليه اسم «أوستيريا» ومن ألذها: Mariano، وTrattoria Marione، وLa Nicchietta وإذا كنت تفضل المطاعم الراقية فأنصحك بمطعم Luca التابع لفندق «لا جيما» في وسط المدينة. ولمحبي الأماكن العالية المعروفة باسم الـRooftop التي تمزج الإطلالة الجميلة والأكل اللذيذ فلا بد من زيارتهم مطعم Osteria delle Tre Panche وقد يكون هذا المطعم برأيي من ألذ المطاعم في فلورنسا ويقدم الكثير من الوصفات التي تدخل فيها الكمأة المشهورة في توسكانا، ولا بد من تذوق حلوى التشيزكيك لأن مذاقها بالفعل لا تجده في أي مكان في العالم وبحسب طاهي الحلوى في المطعم تستغرق عملية تحضيره أكثر من ساعتين في الفرن.

454584 10 أسباب تجعلك تمضي فترة الأعياد في فلورنسا
التزلج على الجليد خلال فترة الأعياد عند بحيرة أرنو (شاترستوك)

8 – المتاحف: لا تكتمل زيارة فلورنسا إلا من خلال الولوج إلى واحد من متاحفها على الأقل، لدرجة أن هناك مقولة مفادها «عدم زيارة متحف في فلورنسا بمثابة جريمة»، ومن أجملها «أوفيزي غاليري» و«أكاديميا غاليري» و«بيتي بالاس» و«بارغيلو ناشونال».

9 – دايفد: لا أحد يزور فلورنسا ويتركها قبل زيارة «غاليريا ديل أكاديميا» لإلقاء نظرة على تمثال «دايفد» الذي يعتبر من بين أهم إبداعات الفنان مايكل أنجلو، ونعم لا تفي أي صورة فوتوغرافية بروعة التمثال المتألق بعضلات متوجة وأوردة منتفخة والنظرة الثاقبة والمشحونة الذي هو على وشك ذبحه، وهناك نسختان من التمثال الأولى أصلية والثانية مزيفة تجدها في ساحة ديلا سينيورا المكان الذي وقف فيه التمثال الأصلي لغاية عام 1873.

10 – دروس الطهي التوسكانية: فلورنسا هي وجهة ذواقة سياحية أصلية تقدم مختارات من المطبخ الفلورنسي التقليدي والحديث. تحتفل دروس الطهي وجولات الطهي بالمطبخ الموسمي بطريقة ممتعة. تعلم فن صنع المعكرونة، واكتشف متعة خبز البيتزا الخاصة بك في فرن الحطب، واستمتع بمتعة صنع الخبز والكعك والمعجنات التوسكانية. يمكن لفندق لا غاما La Gamma تنظيم دروس الطبخ الذواقة مع الطهاة المحليين في المطابخ التقليدية في فلورنسا وما حولها.

454588 10 أسباب تجعلك تمضي فترة الأعياد في فلورنسا
تصميم عصري في مبنى أثري في فندق لا غاما (الشرق الأوسط)

الإقامة

توجد في فلورنسا عدة فنادق جميلة ولكن إذا كنت تبحث عن عنوان جديد في وسط ساحة «الجمهورية» فلا بد من تجربة فندق لا غاما La Gamma الذي يعتبر القاعدة المثالية لاستكشاف المدينة وريف توسكانا المحيط بها. فتح الفندق أبوابه الصيف الماضي وتملكه عائلة Cecchi الإيطالية، والمبنى مدرج على لائحة المباني الأثرية، تم ترميمه بشكل لم يغير من شكله الأصلي ويعكس ثقافة فلورنسا الراقية ويركز في تصميمه على الفن الذي يعشقه أبناء العائلة الشباب وعندما تزور هذا الفندق تشعر وكأنك في منزل راق وجميل من جميل النواحي. ميزة «لا غاما» أنه يقدم خدمة الكونسييرج حيث تستطيع تصميم جداول زيارة خاصة بك تتناسب مع اهتماماتك مثل:

التنزه والجولات الإرشادية

على خطوات فقط من فندق لا غاما توجد العديد من المعالم الفلورنسية الشهيرة، مثل كاتدرائية سانتا ماريا نوفيلا، وكاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري، وغاليريا ديل أكاديميا. ولبضع دقائق فقط سيرا على الأقدام من الفندق سوف تجدون جسر بونتي فيكيو، وبالازو بيتي، وبياتسالي دي ميكيل أنجيلو. دع زملاءنا يرتبون جولة إرشادية خاصة وامتيازات الوصول إلى المتاحف والمعارض واستوديوهات التصميم، وغير ذلك الكثير.

454586 10 أسباب تجعلك تمضي فترة الأعياد في فلورنسا
فندق لا غاما في وسط المدينة (الشرق الأوسط)

ممر فاساري

اكتشف ممر فاساري الرائع الواقع فوق نهر أرنو. وهو عبارة عن معرض خاص وجميل بتكليف من الدوق الأكبر كوزيمو الأول دي ميديشي، شُيّد هذا الهيكل المذهل من قبل جورجيو فاساري، مهندس أوفيزي. وهو طريق استثنائي يربط بالازو فيكيو مع معرض أوفيزي إلى بالازو بيتي وحدائق بوبولي. ويضم مجموعة شهيرة من الصور الشخصية لفنانين مشهورين بما في ذلك روبنز، وفيلازكيز، وديلاكروا، وشاغال. وسوف يرافقك خبير فني واسع الاطلاع إلى هذا المعرض التاريخي.

جولة للمتسوق الشخصي

استكشف أهم بيوت الأزياء والمتاجر في فلورنسا واستمتع بجولة مصممة خصيصا لأهم استوديوهات التصميم في المدينة. اكتشف أحدث المجموعات الموسمية في أفخم المتاجر. يمكن للمتسوق الخاص بك أيضا تقديم المشورة حول تصميم الأزياء والإكسسوارات والاتجاهات وشراء العلامات التجارية الفريدة والهدايا الفاخرة.

454607 10 أسباب تجعلك تمضي فترة الأعياد في فلورنسا
فلورنسا الرومانسية (الشرق الاوسط)

مطبخ شارع فلورنسا

لدى مطبخ الشارع في فلورنسا تاريخ قديم يحفل بالمنتجات المحلية الطازجة. توجه إلى السوق المركزي لتناول مجموعة واسعة من الأطعمة الفلورنسية، وعينات من جميع أنواع الأطعمة بما في ذلك مشروب الشياكياتا الطازج المحشو بسلامي الفنوتشيونا وجبن البيكورينو. يمكن لفندق لا غيما تصميم جولة طعام في الشوارع حسب الطلب لأولئك الذين يرغبون في اكتشاف الأطعمة التوسكانية الأصلية.

فلورنسا – استوديوهات الحرفيين

تشتهر توسكانا بجودة صناعتها الحرفية وتصنيعها للمواد الفاخرة مثل الجلود، والمنسوجات، والأزياء، والمجوهرات، والسيراميك، والعطور، والأعمال الفنية، والنحت. ابتعد عن المسارات المألوفة واستكشف الأماكن الخلاقة الخفية في المدينة، واكتشف ورش العمل الحرفية الأقل شهرة في فلورنسا.

استوديوهات المنتجات الجلدية

تشتهر مدينة فلورنسا في جميع أنحاء العالم بتصميماتها الجلدية عالية الجودة مثل الحقائب، والأحذية، والأحزمة، والسترات. واحدة من أكثر ورش عمل الجلود إلهاما في فلورنسا هي ورشة «سكولا ديل كويو». تصنع مدرسة الجلود الرائعة هذه أمثلة مذهلة شاهدة على الحرفية، المصنوعة يدويا باستخدام تقاليد أصيلة ومواد ممتازة. قم بجولة عبر استوديوهات التصميم والورش الجلدية، أو اطلب حذاءك المصنوع يدويا، أو صمم حقيبة واحدة مفضلة لديك.

جلسة التصوير في فلورنسا

يمكن الترتيب مع مصور خبير محلي لتصميم جلسة تصوير في جميع أنحاء المدينة عبر معالم فلورنسا الرائعة والشوارع الشهيرة. اقض بضع ساعات في الاستمتاع بتصوير صحافي مع أحبائك وتسلم الصور التي تُحرر باحترافية عند عودتك إلى المنزل.

ريف فلورنسا

جولة الحرفيّ صانع السكاكين

الحرفية المتطورة للغاية – قم برحلة إلى قرية سكاربيريا الصغيرة، والمعروفة أيضا باسم مدينة السكاكين، وشاهد الفن القديم لصناعة السكاكين. هذه التصاميم الجميلة هي روائع حقيقية، مقدر لها أن تصبح تراثا عائليا. لماذا لا تستثمر في تصميم مميز وغير متكرر وموصى عليه، أو سكين عاشق كلاسيكي مرصع برمز العين لطرد الخصوم المنافسين.

صيد الكمأة التوسكانية

توجه إلى الريف بالقرب من فلورنسا واستمتع بصيد الكمأة في الأجواء الخلابة. إذ تشتهر المنطقة بالكمأة اللذيذة التي تحظى بتقدير عالمي. اقض وقتا صباحيا في صيد الكمأة بالطريقة التقليدية مع الصيادين المحليين وكلاب صيد الكمأة الماهرة. استمتع بفصل تعريفي في اكتشاف الكمأة ثم اكتشف المزيد عن هذا المكون اللذيذ. تعلم أن تبحث عن الكمأة المراوغة في تلال ووديان فلورنسا، ثم تذوق غداء مليئا بالكمأة في مكان سري في الغابة.

رحلات السيارات القديمة

انطلق إلى الطرقات بواسطة سيارة قديمة تستحضر حقا روح لادولشي فيتا. ما الذي قد يكون أكثر حنينا من جولة في توسكانا على دراجة فيسبا الكلاسيكية، أو السفر عبر الريف في سيارة فيات 500 الأصلية. إنها مثال رائع للمركبات الإيطالية الرائعة تضيف إحساسا حقيقيا بالمرح لعطلتك، وهي الملحق المثالي للصور الخاصة بعطلتك أيضا. لم لا تتوجه إلى بلدة على قمة تل مع نزهة هناك وتجرب متعة «الاسترخاء التام».

سائق خاص وتأجير سيارة فاخرة

أثناء وجودك في فندق لا غيما، يمكن لسائق خاص أن يكون تحت تصرفك لمرافقتك إلى وجهاتك التوسكانية المفضلة. لم لا تقضي يوما في زيارة قرى تلال شيانتي، أو الاستمتاع بوجبة غداء في إحدى مدن القرون الوسطى الشهيرة مثل سان غيمينيانو، أو مونتيينغيوني، أو سيرتالدو. يمكن توفير سائق خاص لمرافقتك إلى بعض أكثر صالات النبيذ والمطاعم روعة في التلال حول فلورنسا.

إذا كنت تفضل جولة توسكانية مفعمة بالأدرينالين، يمكن ترتيب تجربة القيادة الذاتية في سيارتك الرياضية. يمكن تنظيم استئجار السيارات الراقية الفاخرة والأكثر شهرة في إيطاليا، بما في ذلك فيراري، ولامبورغيني، ومازيراتي.

توسكانا بالمروحية: قم بجولة على متن طائرة هليكوبتر واكتشف فلورنسا كما لم ترها من قبل. شاهد المدينة بكل عظمتها من الأعلى، واكتشف بعضا من أجمل المواقع التاريخية. استمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة لتشيانتي في رفاهية حقيقية من خلال الراحة التي تتمتع بها طائرتك المروحية الخاصة. اذهب في جولة إلى مزارع الكروم في بولغيري أو أبعد من ذلك، أو توجه إلى الساحل لتناول وجبة غداء فائقة بمطعم حائز على نجمة ميشلان ومُطل على البحر الأبيض المتوسط. يمكن التخطيط لرحلة طائرة هليكوبتر في مناسبة أو احتفال خاص، لنقل الضيوف سريعا إلى أماكن خاصة عبر توسكانا.

ركوب منطاد الهواء الساخن: اذهب إلى السماء في منطاد الهواء الساخن الرومانسي، في الطريقة المثالية لرؤية توسكانا بكل مجدها. تمتع بجمال فلورنسا الرائع من الأعلى بجولة لا تنسى في المنطقة على متن بالون الهواء الساخن.

454605 10 أسباب تجعلك تمضي فترة الأعياد في فلورنسا
تتمتع فلورنسا بهندسة معمارية رائعة (الشرق الاوسط)

طريقة رائعة لرؤية العمارة في فلورنسا والريف المحيط بها. تتضمن تجربة شروق الشمس أو غروب الشمس الفريدة، ونزهة ذات طعام رائع.

ركوب الخيل: الخروج في نزهة على ظهور الخيل يمنحك حرية الشعور بمرور الوقت وغاية الاسترخاء أثناء استكشاف قلب توسكانا.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *