Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نور والكوكب السعيد.. كيف تتعامل مع الطاقة السلبية وتتخلص منها؟



يعرض مسلسل الأنيميشن نور والكوكب السعيد خلال موسم دراما رمضان 2024 وهو 30 حلقة، يعرض كل ثلاثة أيام حكاية، بدأت الحكاية الأولى وجزء منها تناول نشر الفرحة والطاقة الإيجابية والتخلص من الطاقة السلبية، وهو بقدوم فرحة من كوكب السعادة، تعمل وتكمل مهامها وهي في حالة من الطاقة الإيجابية، ولكن عندما تشعر بالسلبية تفقد طاقتها ولا تعمل، ومن خلال هذا نعرض كيف تؤثر المشاعر السلبية على انتاج العمل وعلى تغيير الحالة المزاجية وفقا لما نشره موقع mentalhelp وهي:


ما هي الطاقة السلبية؟


وجود تصرفات أو أشخاص غير مريحة التعامل، التعامل معهم ينتج عنه شعور بالتوتر وشعور عام بعدم الراحة مما يؤثر على التواصل في مختلف العلاقات.


التعرف على الطاقة السلبية


أظهرت فرحة خلال الحكاية الأولى أنها عندما تشعر بالطاقة السلبية تفقد طاقتها، وتوجد أسباب تبرز الشعور بالطاقة السلبية ومنها: تجنب الدعم والمشاركة، أو اختلاق حجج، أو محاولة الانسحاب، أو قلة التواصل وتفضيل الصمت، ولها آثار نفسية كالشعور بالتوتر والقلق، الغضب والإحباط.


كيفية التعامل مع الطاقة السلبية


بعد معرفة أسباب الطاقة السلبية وآثارها، يأتي دور كيفية التعامل معها حتى لا تؤثر بالسلب على تقدم الحياة، وهي:


التحلي بالإيجابية


من المفيد أن تدون الأحداث والعلاقات الإيجابية في الحياة حتى تكون هي البوابة التي تجعلك تشعر دائما بالسعادة والفرح، مع وضع حدود للطاقة السلبية بعلاجها وجود حل لها، أو تجنبها.


التحلي بالهدوء


حتى لا تجعل الطاقة السلبية عند حدوثها تؤثر على أداء المهام، تتيح مشاعر الهدوء والصراحة القدرة على السيطرة على الطاقة السلبية وعدم ازديادها.


ممارسة الرياضة


ممارسة التمارين الرياضية تعمل على تجديد النشاط والحيوية، والتخلص من أي طاقة سلبية ضارة.


الاهتمام بالذات


ممارسات الرعاية الذاتية مهمة جدًا حيث تزيد من الشعور بالسعادة وتؤثر على المشاعر السلبية ومنها أداء المهام والواجبات، وأخذ قسط كافي من النوم، وتناول نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. 


 


مسلسل نور والكوكب السعيد


 


  نور والكوكب السعيد 1


نور والكوكب السعيد 1


 


      


 


 


 


   


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى