Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

من وحي مسلسل سر إلهي.. كيف تتعامل الأم مع حزن فقدان الأبناء؟



خلال أحداث مسلسل سر إلهي صدم الجمهور بوفاة ابنة نصرة (روجينا) الوحيدة، وسمح مأمور السجن بخروجها ليوم واحد لحضور دفنتها، وظهرت روجينا في مشهد معبر بدون صراخ أو صوت عالي، ولكنها لم تتمكن من الوقوف على قدميها في مشهد مؤثر تبدو فيه انفعالاتها واقعية تدمي القلوب وتؤثر في الوجدان لتنسلخ من شخصيتها تمامًا وتنغمس في معاناة “سر إلهي”، وبناءً على ذلك نستعرض في ذلك كيف يمكن أن تتعامل الأم مع وفاة أحد أبنائها وفقًا لموقع “centerforloss”.


– اسمحي لنفسك بالحزن


الحداد هو التعبير الصريح عن أفكارك ومشاعرك فيما يتعلق بوفاة طفلك وهو جزء أساسي من التعافي لذلك اسمحي لنفسك بالحزن.


– أدركي أن حزنك فريد من نوعه


لا تقارني تجربتك بتجارب الآخرين أو تتبني افتراضات حول المدة التي يجب أن يستمر فيها حزنك فكري في اتباع نهج “يوم بيوم” الذي يسمح لكِ بالحزن بالسرعة التي تناسبك.


– الموت خارج عن إرادتك


قد تشعرين بالعجز وتتساءلين لماذا لم تتمكني من حماية طفلك من الموت مثل هذه الأفكار طبيعية وسوف تهدأ بشكل طبيعي بمرور الوقت عندما تستكشفيها وتعبري عنها لذلك يجب عليكِ أن تعلمي أن الموت خارج عن إرادتك.


– الشعور بالعديد من المشاعر


يمكن أن تؤدي وفاة طفلك إلى مجموعة متنوعة من المشاعر منها الارتباك والخوف والشعور بالذنب والغضب، على الرغم من غرابة بعض هذه المشاعر إلا أنها طبيعية وصحية، اسمحي لنفسك أن تتعلمي من هذه المشاعر ولا تتفاجأي إذا شعرتي فجأة بموجات من الحزن حتى في الأوقات غير المتوقعة، يمكن أن تكون نوبات الحزن هذه مخيفة وتشعرك بالإرهاق ومع ذلك فهي استجابة طبيعية لوفاة طفلك، ابحثي عن شخص يفهم مشاعرك وسيسمح لكِ بالتحدث عنها.


– تحدثي عن حزنك


عبري عن حزنك علانية، عندما تشاركي حزنك خارج نفسك يحدث التعافي، تجاهل حزنك لن يجعله يختفي، الحديث عنه غالباً ما يجعلك تشعرين بالتحسن، اسمحي لنفسك أن تتحدث من قلبك وليس من رأسك فقط، القيام بذلك لا يعني أنكِ تفقدي السيطرة أو تصابي بالجنون بل إنه جزء طبيعي من رحلة حزنك.


– شاركي ذكرياتك 


الذكريات هي واحدة من أفضل الموروثات التي تبقى بعد وفاة الطفل لذلك لا تتجاهلي تلك الذكريات بل شاركيها مع عائلتك وأصدقائك، ضعي في اعتبارك أن الذكريات يمكن أن تكون مشوبة بالسعادة والحزن، إذا كانت ذكرياتك تجلب الضحك ابتسمي، إذا كانت ذكرياتك تجلب الحزن فلا بأس في البكاء، الذكريات التي صنعت في الحب لا يمكن لأحد أن يأخذها منكِ.


– اجمعي التذكارات المهمة


قد ترغبين في جمع بعض التذكارات المهمة التي تساعدك على تقدير ذكرياتك، قد ترغبين في إنشاء كتاب ذكريات وهو عبارة عن مجموعة من الصور التي تمثل حياة طفلك، قومي بإنشاء صناديق ذاكرة للاحتفاظ بالتذكارات الخاصة وبعد ذلك يمكنك فتح صندوق الذاكرة الخاص بكِ واحتضان تلك الذكريات الخاصة وقتما تريدي، إن حقيقة وفاة طفلك لا تقلل من حاجتك إلى الحصول على هذه الأشياء إنها جزء ملموس ودائم من العلاقة الخاصة التي تربطك بطفلك.


يعرض مسلسل سر إلهي بطولة روجينا على قناة CBC فى تمام الساعة 12 مساءً، والإعادة الأولى 6:30 صباحًا والإعادة الثانية 11:30 ظهرًا، كما يعرض على قناة cbc دراما الساعة 6.05 مساء والإعادة الساعة 1.30 صباحاً والساعة 9 صباحًا إضافة إلى عرضه بالتزامن على منصة watch it الساعة 6.05 مساء، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى