Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف تتعامل مع حزن فقدان أحد الوالدين؟ بعد وفاة أم ياسين فى مسلسل بيت الرفاعي



توالت أحداث مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة والذى يتم عرضه على قناة ON ومنصة Watch it َحيث يرسل ياسين سامية إلى شقة والدته التي كانت تسكن فيها وتعطيها الأموال ولكن الجيران يكشفون لها أن السيدة ليلى “صفاء الطوخى” توفيت لتعود سامية وتخبر ياسين بخبر وفاة والدته، وجاء الخبر كالصاعقة لياسين خاصة أنها توفت بعد والده بوقت قريب، لذلك نقدم لك طرق تساعد على التعامل مع وفاة أحد الوالدين وفقًا لموقع “wikihow”.


الاعتراف بالوفاة وقبول أي مشاعر


حاول أن تسمح لنفسك بالشعور بما تشعر به بشكل طبيعي، والتعبير عن مشاعرك كلما أمكن ذلك حتى تتمكن من معالجتها والمضي قدماً بمرور الوقت.


التصدق باسم أحد الوالدين


عندما تحاول التغلب على فقدان أحد الوالدين فإن القيام بعمل خيري باسمه يمكن أن يساعد في تخفيف الألم عن طريق تحويله إلى شيء إيجابي، إن زراعة حديقة باسمه، أو التبرع لجمعية خيرية، أو التطوع مع منظمة كان أحد الوالدين منخرطا فيها يمكن أن يمنحه إرثاً دائماً.


السماح للآخرين بمساعدتك


بعد فقدان أحد الوالدين قد تشعر أنه من الأسهل الاهتمام بكل شيء بنفسك، في حين أن البقاء مشغولاً يمكن أن يساعدك في التعامل مع حزنك، فمن المهم أيضاً السماح للآخرين بمساعدتك في اجتياز هذه العملية سواء كان الأمر يتعلق بالمساعدة في ترتيبات الجنازة، أو الشؤون المالية، أو تعبئة متعلقات أحد الوالدين، فإن السماح للآخرين بدعمك يمكن أن يمنحك القوة التي تحتاجها في مثل هذا الوقت العصيب.


اعتني بصحتك البدنية لتمنحك القوة للتأقلم


يمكن أن يؤثر الحزن على صحتك العاطفية والجسدية بعدة طرق، عندما تعتني بنفسك جسدياً سيكون لديك المزيد من القوة للتعامل مع حزنك عاطفياً، لذلك من المهم أن تحاول الحفاظ على نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام قدر الإمكان، والحصول على قسط وافر من النوم حتى تكون قوياً بما يكفي لمواصلة كل يوم.


ممارسة هواياتك وأنشطتك المفضلة


في حين أنه من المهم أن تسمح لنفسك بالوقت للاعتراف بحزنك ومعالجته، فمن المهم أيضاً أن تمنح نفسك الإذن لمواصلة القيام بالأشياء التي تستمتع بها، يمكن أن تساعدك ممارسة هواياتك وأنشطتك المفضلة على الشعور بالثبات طوال عملية الحزن وتذكيرك بأنه لا يزال لديك الكثير من السعادة في حياتك.


مسلسل بيت الرفاعي


 

مشهد من مسلسل بيت الرفاعي 2
مشهد من مسلسل بيت الرفاعي 


 

بيت الرفاعي
بيت الرفاعي


مسلسل بيت الرفاعي من بطولة: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى،  ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى