Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

انسحاب فنربخشه بعد 3 دقائق من مباراته أمام غلاطة سراي



لوكلير سعيد باستراتيجية فيراري في سباق اليابان

أبدى شارل لوكلير سعادته بتنفيذ فريقه فيراري استراتيجية التوقف في حارة الصيانة مرة واحدة، وذلك بعد حصوله على المركز الرابع في سباق جائزة اليابان الكبرى للسيارات، اليوم الأحد، لكنه أقر بأنه احتفظ لنفسه بالكثير من الأشياء للقيام بها بعد معاناته في التجارب التأهيلية.

وأكمل لوكلير، القادم من موناكو الذي انطلق من المركز الثامن، 27 لفة باستخدام إطارات متوسطة قبل أن يستبدل بها إطارات صلبة ويقاوم بشدة للتفوق على لاندو نوريس سائق مكلارين.

وفي نهاية السباق تجاوزه زميله في الفريق كارلوس ساينز واحتل المركز الثالث خلف سائقي رد بول ماكس فرستابن وسيرجيو بيريز.

ورغم حصوله على جائزة سائق اليوم تراجع لوكلير إلى المركز الثالث في ترتيب قائمة السائقين برصيد 59 نقطة متفوقاً بفارق أربع نقاط على زميله ساينز.

ويتصدر فرستابن السباق على اللقب برصيد 77 نقطة متقدماً على زميله في الفريق بيريز الذي جمع 64 نقطة.

وقال لوكلير لشبكة «سكاي سبورتس»: «انتهجنا استراتيجية مذهلة، وأدرنا الوقت بطريقة رائعة وبوتيرة مدهشة لكن هذا ليس كافياً عندما تنطلق من المركز الثامن».

وأضاف: «لم يكن من المعتاد في مسيرتي أن أركز على أيام التجارب التأهيلية لأنها عادة ما تكون إحدى نقاط قوتي. لكني عانيت في أستراليا وهنا (اليابان) لذا سأركز على هذا الجانب، ولكن عادة عندما أبذل مجهوداً في أمر ما فإنني أتحسن بسرعة كبيرة لذا أشعر بالثقة».

وقال فريدريك فاسور رئيس فيراري إن الفريق قدم أداءً جيداً لتعويض الأداء المخيب للآمال في جولة التجارب الحرة الأخيرة والتجارب التأهيلية.

وأضاف فاسور: «حظينا بيوم أحد (يوم السباق) قوي للغاية في ظل استراتيجية جيدة وتمكنا من العودة وإذا أردنا قضاء نهاية أسبوع أفضل سيتعين علينا تحسين الأداء في أيام السبت (التجارب)، وقطعنا خطوة جيدة فيما يتعلق بالسيارة خلال الشتاء حتى في الفترة الأخيرة من العام الماضي، لكن الجميع في الفريق أصبحوا أكثر ثقة وأكثر هدوءاً ونقوم بعمل جماعي جيد».

ومرة أخرى قدم ساينز أداءً متميزاً لفيراري بعد أسبوعين من فوزه بسباق جائزة أستراليا الكبرى محققاً المركز الثالث ليصعد لمنصة التتويج للمرة الثالثة في ثلاثة سباقات خاضها هذا الموسم.

ومن المقرر أن يفقد السائق الإسباني، الذي غاب عن سباق الجائزة الكبرى السعودي بسبب تعافيه من جراحة استئصال الزائدة الدودية مكانه في الفريق لصالح بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون في 2025.

وقال ساينز: «لسوء الحظ، ليس لدي أدنى فكرة عن المكان الذي سأكون فيه العام المقبل. نتحدث بالفعل مع العديد من الفرق».

وأضاف: «أحتاج فقط إلى مواصلة التركيز على ما أقوم به وأثبت لنفسي وللجميع أنني عندما أحصل على سيارة سريعة فإنكم تعلمون أني أحقق أقصى استفادة مما أحصل عليه. وأحقق نتائج طيبة كما تعلمون، البداية طيبة. والفرق تعرف أنني متاح. دعونا نرى ما سيحدث».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى