حاولت مجموعة من نحو 20 مهاجرا غير شرعي مشتبه بهم ركوب حافلة مدرسية تقل طلاب المرحلة الابتدائية في ولاية كاليفورنيا يوم الأربعاء، وفقا لتقارير محلية، مما أثار قلق الآباء.

ووقع الحادث بعد 24 ساعة فقط من محاولة مجموعة صغيرة من المهاجرين المشتبه بهم ركوب حافلة مدرسية أخرى في نفس المنطقة، وفقا لوسائل الإعلام المحلية نقلا عن مسؤولي التعليم.

ووقع الحادثان داخل منطقة مدارس اتحاد جامول دولزورا في مقاطعة سان دييغو، التي تبعد حوالي 11 ميلاً شمال الحدود الجنوبية.

وشهدت حادثة الأربعاء قيام مجموعة من 20 مهاجرًا بمحاولة ركوب حافلة تقل الطلاب على طول الطريق السريع 94، وفقًا لتقارير FOX 5، نقلاً عن إشعار عبر البريد الإلكتروني تم إرساله إلى عائلات الطلاب من مشرف المنطقة، ليز بيستيدت.

امرأة بلا مأوى في أوكلاند تسرق أموال جمع التبرعات لمرشح مجلس المدينة: “لقد تركت لأعول بنفسي”

يقول الآباء في كاليفورنيا إنهم قلقون بشأن سلامة أطفالهم بعد أن حاول مهاجرون مشتبه بهم ركوب الحافلات المدرسية لنقل طلاب المرحلة الابتدائية في مناسبتين منفصلتين هذا الأسبوع. (فريدريك جي براون / وكالة الصحافة الفرنسية، اليسار، وديفيد بول موريس / بلومبرج، اليمين).

ومع ذلك، ساعد أولياء الأمور المتواجدين في المحطة الطلاب على ركوب الحافلة بأمان والتأكد من عدم صعود أي شخص آخر.

وقالت نيكول كاردينالي، التي كان ابنها البالغ من العمر 8 سنوات على متن الحافلة، إن اللقاء كان “مخيفاً حقاً” بالنسبة للأطفال.

“[My son] قال هؤلاء البالغين، لم يكونوا أطفالًا، وقال إن لديهم حقائب ظهر على أمي، وكانوا يحاولون ركوب حافلتنا. وقالت للمنفذ إنه كان هناك الكثير منهم.

وفي يوم الثلاثاء، كانت مجموعة مكونة من ثلاثة مهاجرين مشتبه بهم يسيرون في منتصف الطريق السريع وحاولوا إيقاف حافلة أخرى، مما دفعها إلى “الالتفاف” حول المجموعة، بحسب بيستيدت. ومن غير الواضح ما إذا كان الطلاب على متن الحافلة في ذلك الوقت.

ولم يستقل أي مهاجرين مشتبه بهم أيًا من الحافلتين ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، بحسب المنفذ.

وكتب Bystedt أنه أثناء إجراء التحقيق، ستتجاوز الحافلات محطات توقف المهاجرين القريبة وستتوجه بدلاً من ذلك مباشرة إلى المحطة التالية على الطريق “من أجل سلامة الطلاب وسائقي الحافلات”.

“من فضلك ابق [vigilant] وإذا مرت الحافلة، فيرجى اتباع الحافلة لاصطحاب طفلك في المحطة التالية،” أخبرت العائلات في الإشعار المرسل عبر البريد الإلكتروني.

يتفاعل المشرع الجمهوري في كاليفورنيا مع مشروع القانون “المجنون” الذي من شأنه أن يعطي أموالاً غير موثقة لمشتري المنازل لأول مرة

School-bus-stop-migrants مجموعات المهاجرين تحاول ركوب الحافلات المدرسية في كاليفورنيا: تقرير

وشهد حادث الأربعاء محاولة مجموعة مشتبه بها مكونة من 20 مهاجرا ركوب حافلة تقل الطلاب على طول الطريق السريع 94. (فوكس 5/كوسي)

وقالت كيمبرلي كينغ، مديرة العلاقات الإعلامية في إدارة شرطة مقاطعة سان دييغو، إن الشرطة تحقق لتحديد ما إذا كان “عمل إجرامي قد حدث”.

وقال كينغ في بيان لقناة FOX 5: “يأخذ مكتب الشريف القضايا المتعلقة بسلامة الطلاب على محمل الجد ويعمل مع المنطقة التعليمية من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب ومجتمعنا”.

تواصلت Fox News Digital مع دورية الحدود وإدارة شرطة مقاطعة سان دييغو لكنها لم تتلق ردًا على الفور.

وفي الوقت نفسه، دعا والد آخر، جيريمي آدامز، المنطقة إلى وضع خطة سلامة لتهدئة المخاوف.

“لا نعرف من هم هؤلاء الأشخاص، ولا نعرف ما إذا كان لديهم أي تاريخ إجرامي [or] “ما هي خلفيتهم” ، قال آدامز لـ FOX 5.

تحدث جيم ديزموند، مشرف مقاطعة سان دييغو الذي يمثل المنطقة الخامسة، عن الأحداث، فكتب على X أنها كانت نتيجة لسياسة الحدود المفتوحة.

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

GettyImages-2159763744 مجموعات المهاجرين تحاول ركوب الحافلات المدرسية في كاليفورنيا: تقرير

تتم معالجة المهاجرين من قبل عملاء حرس الحدود الأمريكية بعد عبورهم إلى الولايات المتحدة من المكسيك عبر خط سكة حديد مهجور في 28 يونيو 2024، في جاكومبا هوت سبرينغز، سان دييغو، كاليفورنيا. (تشيان ويزونغ / VCG عبر Getty Images)

وكتب ديزموند: “هذا أمر مروع ويستحق تحقيقًا فوريًا”، وشارك تقريرًا إخباريًا بالفيديو حول الحادث.

“لقد دخل أكثر من 250 ألف مهاجر غير شرعي إلى سان دييغو في العام الماضي وهذا مجرد مثال آخر على الفوضى التي تحدث. ما زلنا نرى الآلاف يدخلون كل يوم. أغلقوا الحدود!”

وتأتي هذه الأخبار بعد أن قدم المشرعون في كاليفورنيا مشروع قانون من شأنه أن يمنح المهاجرين غير الشرعيين ما يصل إلى 150 ألف دولار في قروض ملكية المنازل لأول مرة. إذا تم إقراره وتوقيعه ليصبح قانونًا، فإنه سيمنح مشتري المنازل لأول مرة ما يصل إلى 20٪ من قيمة المنزل أو ما يصل إلى 150 ألف دولار كمساعدة في الدفعة الأولى.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *